الثلاثاء 27 يوليو 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«اعتناق فكر داعش» وقتلة جواهرجي منشأة ناصر.. أبرز محاكمات اليوم

المحكمة
المحكمة

تنظر محاكم القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، عددًا من محاكمات الرأي العام وأبرزها الحكم على 5 متهمين بقتل جواهرجي في سطو مسلح بمنشأة ناصر ومحاكمة 555 متهمًا باعتناق فكر داعش.


- محاكمة 555 متهمًا بـ"اعتناق فكر داعش"

تنظر المحكمة العسكرية محاكمة المتهمين في القضية رقم 137 عسكرية المعروفة إعلاميًا بـ"اعتناق فكر داعش"، والمتهم فيها 555 متهمًا بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، عن أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش" بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددًا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.


- الحكم على 5 متهمين بقتل جواهرجي في سطو مسلح بمنشأة ناصر

تصدر محكمة جنايات القاهرة حكمها في القضية المحال فيها 5 متهمين من عناصر تشكيل عصابي إلى المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، لاتهامهم بالقتل العمد والسرقة والبلطجة، في سطو مسلح بمنطقة منشأة ناصر عام 2014.

ونسبت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم القتل العمد والشروع فيه والبلطجة وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وذخيرة دون ترخيص، وسرقة كميات من الذهب، وتأليف تشكيل عصابي، ومن بين الضحايا في الحادث كان مالك محل مجوهرات بمنشأة ناصر، وآخرين كانوا بصحبته.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة من ضبط المتهمين وإحالتهم للنيابة العامة، التى أمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية، وصدر بحقهم القرار المتقدم.