رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

المنتصر بالله.. لماذا حضر عيد ميلاد مبارك وقال له: «كل دي سمكة يا ريس»؟

الأحد 27/سبتمبر/2020 - 09:27 م
المنتصر بالله
المنتصر بالله
طباعة
كان الفنان الراحل المنتصر بالله واحد من أشهر الفنانين المعروفين بخفة الدم، وإطلاق النكات في كل المواقف التي يحضرها، وفي أحد البرامج روى المنتصر بالله سر تسميته بهذا الاسم وأيضًا كان ذلك بطريقة كوميدية، فقال إن والده توفي له 3 أولاد أنجبهم وكان اسمهم "عزت" وعقب وفاة الثلاثة بعد ولادتهم، ناجى ربه: "أنا كل أما أجيب ولد تاخده.. يعني إنت بتحب ولادي للدرجة دي.. طب أنا إذا جه ولد هحط اسمك فيه، فخلف ولد اسماه المعتز بالله وكان في ابن تاني جه، فقال إحنا كده انتصرنا فسمى المنتصر بالله".

أما علاقة المنتصر بالله بالرئيس الأسبق حسني مبارك، فقد جاءت من حب مبارك لنكات وخفة ظل المنتصر بالله، حتى ظهرت شائعات تفيد بأن مبارك اصطحبه في 250 رحلة على طائرة الرئاسة وأنه قيل عنه "مضحكاتي الرئيس"، وفي أحد الحوارات الصحفية قال المنتصر بالله: "250 رحلة ده على اعتبار أن الرئيس كان مقضي حياته في الطيارة؟ لا، لم يحدث وكل ما قيل من هذا الكلام مبالغات لا أساس لها من الصحة، أنا لم أركب الطائرة مع مبارك في حياتي كلها غير مرتين، مرة عند افتتاح مدينة الإنتاج الإعلامي، ومرة في زيارة ميدانية لتوشكى".

وفيما يتعلق بأن مبارك كان يختصه بالحديث قال: "نعم حدث ولكن ليس بالصورة التي يتخيلها الناس، فقد كان رئيس جمهورية وهناك قواعد في التعامل وخطوط عامة للاحترام والتقدير، ولكن كانت تتم دعوتي في العديد من المناسبات العائلية للرئيس الأسبق مبارك، منها عيد ميلاده، وكان يحضرها بعض زملائه من دفعته في الكلية الجوية، وبعض الوزراء والمقربين من العائلة".

وفي أحد الحوارات قال المنتصر بالله عن موقف لا ينسى جمعه بالرئيس الأسبق حيث قال:"أثناء زيارتنا لتوشكى، أحضر المرافقون لمبارك سمكا كبير الحجم جدا نتاج المزارع السمكية هناك، فقلت له: هل هذا سمك حقيقي يا ريس؟ فقال لي: أيوه، فقلت له بعفوية: إذن هذا سمك والله العظيم، فضحك بشدة وقال لي: خد لك منه سمكتين وأنت راجع مصر، فقلت له: طيب حضرتك تعرف حد الطيارة على الوزن؟ فضحك مجددا من قلبه".