رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أخصائية توضح لربات المنازل بدائل لبيض الدجاج في الأكلات

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 08:24 م
البيض
البيض
وكالات
طباعة
يمنح البيض المخبوزات روعة وهشاشة وخفة، بفضل مكوناته العديدة، التي تعمل على مزج جميع أجزاء العجينة، إلا أن هناك منتجات يمكن أن تكون بديلا كاملا لبيض الدجاج.

وقالت اختصاصية الطهي: "هناك أسباب مختلفة لاستبعاد البيض من النظام الغذائي والصيام والحساسية، الحمية، بالإضافة إلى النظام الغذائي المعتمد على المنتوجات النباتية"، وأحيانًا قد لا يكون البيض ببساطة في الثلاجة في الوقت المناسب وهذا غير سار بشكل خاص إذا بدأت المضيفة في خبز الفطائر، لكن اتضح أن هناك طريقة لاستبدال البيض دون فقدان جودة وطعم المخبوزات الجاهزة، على سبيل المثال، يمكنك صنع بيضة من بذور الكتان".

وأضافت: "ملعقة كبيرة من الكتان المطحون تعادل بيضة واحدة، ويُسكب طحين بذور الكتان أو بذور الكتان المطحونة في مطحنة القهوة، ونضيف الماء الدافئ أو الساخن بنسبة 1: 3، ويتم خلط كل شيء، لمدة خمس دقائق تقريبا ويتم الحصول على كتلة كثيفة، تضاف إلى العجين، وسيظل الطعم على حاله ما لم يكن شخص ما يكره الكتان بشكل أساسي ويمكن أن يشعر به في كل مكان".

وتابعت: "بيضة واحدة تعادل 50 جراما من صلصة التفاح، ولا تشعر بها في المخبوزات على عكس الموز، سيعطي الموز بعض المذاق على أي حال، خاصة إذا كانت حلوى الشوكولاتة، ويمكنك أيضًا تناول هريس اليقطين، يمكنك أحيانًا استخدام مسحوق الخبز، أضف أقل سيولة، وهذا يعطي النتيجة أيضًا".

الكلمات المفتاحية