رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 29 أكتوبر 2020 الموافق 12 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«مشاريع مصر القومية صفعة في وجه الفاشية» ندوة بثقافة القليوبية

الخميس 24/سبتمبر/2020 - 02:34 م
ثقافة القليوبية
ثقافة القليوبية
جمال عاشور
طباعة
نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة بفرع ثقافة القليوبية، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، حيث عُقد بقصر ثقافة القناطر الخيرية محاضرة ثقافية بعنوان «مشاريع مصر القومية صفعة في وجه الفاشية» حاضرها الشاعر محمد هباش وأدارها الكاتب ربيع عوض.

وتحدث هباش عن المشاريع القومية التى تنفذها مصر، حيث تتعدد وتتنوع تلك المشاريع لتغطي كل مناحي الحياة وتخدم كل فئات المواطنين، مثل المشروعات الكبرى فى الزراعة والإنتاج الحيواني والاستزراع السمكي ومشروعات الري، ومشروعات البنية الأساسية من طرق وكباري والصرف الصحي ومياه الشرب والتعليم ما قبل الجامعي والتعليم الجامعي.

كما أشار هباش إلى اهتمام الدولة بملف الصحة وبصحة المصريين، ومن ثم فقد أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي العديد من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة مثل حملة «100 مليون صحة»، للقضاء على قوائم الانتظار لا سيما الأمراض المتوطنة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع الكبرى فى مجالات الطاقة والغاز والنقل وتحسين نوعية الحياة للمواطنين، ولا شك أن كل هذه المشاريع تعتبر حلولًا جذرية لكل المشكلات التى كانت تعانى منها مصر فى كل المجالات وردًا قويًا للمحاولات الفاشلة للتآمر على المصريين والإنجازات التى تحققت في البلاد.

وأقام نادي تكنولوجيا المعلومات بقصر ثقافة كفر شكر محاضرة بعنوان «إنشاء ملف وحفظه» تم خلالها تعريف الملف، وهو محتوى تم إنشاؤه بواسطة أحد البرامج، أما محتوى نصي باستخدام برنامج الوورد، أو ملف عرض تقديمي باستخدام برنامج البوربوينت، ونميز أنواع الملفات عن طريق الامتداد، وامتداد الملف عادة عبارة عن ثلاث أحرف إنجليزية.

وفي إطار النشاط أونلاين، قدم قصر ثقافة الطفل ببنها ورشة تعليم كروشيه، بجانب محاضرة بنادي تكنولوجيا المعلومات حول قوائم برنامج word، كما قدم قصر ثقافة كفر شكر ورشة عمل مفرش بقماش الستان.