رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 26 أكتوبر 2020 الموافق 09 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«فاروق حسني للثقافة» تستكمل مسيرتها في دعم شباب المبدعين

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 03:13 م
فاروق حسني
فاروق حسني
جمال عاشور
طباعة
تستكمل مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون، مسيرتها في دعم واكتشاف المواهب الشابة في مجال الفنون، والإبداع، والتي كان قد بدأها منذ أن كان وزيرًا للثقافة لمدة 23 عامًا.

وعاد فاروق حسني، من خلال مؤسسته التي دشنها رسميًا العام الماضي، لاستكمال المسيرة في دعم الشباب، واكتشاف المواهب من خلال المسابقات، فقد أعلنت عن مسابقة في مجال الفن التشكيلي "تصوير"، وفاز بها 10 فنانين شباب.

وفاجأت المؤسسة الشباب بزيادة فروع المسابقات، تأكيدًا على دعمهم ورعايتهم، وتلبية لاحتياجات الوسط الثقافي والفني واستثمارًا لنجاح الدورة الأولى التي شهدت إقبالا كثيفًا.

وناقش مجلس أمناء المؤسسة في اجتماعه الأخير، خطة العام المقبل 2021، أهم المجالات التى ستوليها المؤسسة عنايتها، واتفق المجلس على أن توجه جميع الأنشطة إلى الشباب الذين يستحقون الدعم والاحتفاء والتشجيع على الإبداع والابتكار.

وأسفر الاجتماع عن عدد من القررات التي تخدم الشباب وتسهم في تقديمهم إلى الحياة الثقافية بصورة لائقة، كما اهتم مجلس الأمناء مجالات توارت عن الاهتمام رغم أهميتها وحتمية وجودها، ووضع استراتيجة الدورة المقبلة من الأنشطة والجوائز التي سيعلن عنها في مؤتمر صحفي الأسبوع القادم.