رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 31 أكتوبر 2020 الموافق 14 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

موعد المولد النبوي الشريف 1442

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 12:34 م
المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف
منة سالم
طباعة
أيام قلائل تفصلنا عن اقتراب موعد الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف المقرر أن يأتي يوم الخميس الموافق 12 ربيع الأول 1442 هـ، ويوافق ميلاديا 29 أكتوبر 2020م.

موعد المولد النبوي الشريف

ويبحث الكثير من المسلمين في مصر والعالم عن موعد مولد النبي 2020، منذ بداية شهر ربيع الأول وحتى آخره احتفالا بعيد مولد خير الخلق سيدنا محمد " صلى الله عليه وسلم " بن عبدالله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد المناف بن قصي.

ويقدم لكم موقع " الدستور" في هذا التقرير موعد المولد النبوي الشريف لعام 1442ه، والموافق سنة 2020 م في القطاع العام والخاص والبنوك والمدارس.

وأعلنت دار الإفتاء أن الهلال الخاص بشهر ربيع الأول من المقرر أن يبدأ في الظهور بعد الاقتران الذي سوف يحدث في الساعة 5:38 بتوقيت القاهرة، وسوف يحدث هذا الاقتران يوم 29 من شهر صفر، وسوف يكون هذا اليوم يسمى بيوم الرؤية علي أن تتم رؤية الهلال الخاص بالشهر مره أخرى في مكة المكرمة، فيمكن أن يصل ظهوره إلى 37 دقيقة، وبعد ذلك تعلن دار الإفتاء عن موعد المولد النبوي الشريف.

ويحتفل المسلمين في العديد من الدول بالمولد النبوي الشريف من خلال الاستمتاع بالعطلات الرسمية وأكل حلوى المولد المميزة ومن أبرز تلك الدول: العراق، وفلسطين، والمغرب، والجزائر، وسوريا، والسودان، وليبيا، ومصر، وتونس، والأردن، والكويت.

تابع أيضاً:


يشار إلى أن  بعض المحافظات والمدن بجمهورية مصر العربية تقيم الحلقات الإنشادية والمديح والاجتماع للذكر والصيام كنوع من أنواع الاحتفال بذكرى ميلاد سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم.