رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 30 أكتوبر 2020 الموافق 13 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

السماح بفتح أسواق أسيوط وسط إجراءات صحية مشددة

الأربعاء 23/سبتمبر/2020 - 12:25 م
اللواء عصام سعد
اللواء عصام سعد
محمد أبو شادي
طباعة
أصدر اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، قرارًا بالسماح بفتح الأسواق العمومية والسويقات بنطاق المحافظة بعد غلقها الفترة الماضية بسبب جائحة كورونا وذلك طبقًا للضوابط التي تم تحديدها مع الالتزام بكافة التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية المقررة في هذا الشأن ويأتي هذا القرار ضمن الإجراءات الخاصة التي أقرتها الحكومة بالتعايش مع فيروس كورونا.

وأكد محافظ أسيوط على اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية مع مراعاة ألا تزيد نسبة المترددين على الطاقة الاستيعابية المقررة بما يحقق التباعد الاجتماعى، مشددًا على قيام رؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بمتابعة تنفيذ القرار.

وأوضح المحافظ أن القرار تضمن التنبيه على رؤساء المراكز والأحياء والمدن والقرى بتعقيم الأسواق قبل وبعد انعقادها والاستمرار في أعمال النظافة والتطهير والتعقيم يوميًا ومنع تكدس وتزاحم المواطنين والتأكيد على الالتزام بقواعد ومعايير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والتزام المترددين بارتداء الكمامات الواقية أثناء تواجدهم بالأسواق العمومية والسويقات ومراعاة كل الضوابط والتدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية الواجبة.

وأشار إلى أن هذا القرار جاء تطبيقًا للمادة الرابعة من قرار السيد رئيس مجلس الوزراء رقم 1246 لسنة 2020 والمختصة بالسماح باستقبال الجمهور بالمحلات التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات والمراكز التجارية "المولات التجارية" مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية والاحتياطات الصحية التي تقررها السلطات المختصة.

وشدد على الالتزام بما جاء بالمادة الثالثة عشر من القرار والمختصة بالتزام المواطنين بارتداء الكمامات الواقية، ويعاقب كل من يخالف ذلك بغرامة لا تتجاوز أربعة آلاف جنيه، ويعاقب كل من يخالف باقى أحكام قرار مجلس الوزراء بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.