رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

في ذكرى وفاتها.. 7 أعمال سينمائية لفايزة أحمد بعيدًا عن الغناء

فايزة أحمد
فايزة أحمد

تمر اليوم ذكرى وفاة الفنانة الكبيرة الراحلة فايزة أحمد، والتي رحلت عن عالمنا يوم الأربعاء، 21 سبتمبر عام 1983 عن عمر ناهز الـ49 عامًا بعد صراع طويل مع سرطان الثدي، وفي ذكراها تكشف "الدستور" عن تفاصيل 7 أعمال سينمائية شاركت فيها الراحلة.

بداية فايزة أحمد السينمائية جاءت بعد تألقها في الغناء، وأصبحت إحدى نجماته المهمات فكانت في عام 1957 من خلال الفيلم السينمائي "تمر حنة"، وهو العمل الذي حقق نجاحًا كبيرًا وقتها، نظرًا لشهرة بطله النجم الراحل رشدي أباظة.

وعقب نجاح فيلم "تمر حنة"، أصر المخرج فطين عبدالوهاب أن يدخل فايزة أحمد السينما من جديد ولكن من باب الكوميديا، حيث شاركت في فيلم "امسك حرامي"، من تأليف أبوالسعود الإبياري وإخراج فطين عبدالوهاب، وبطولة إسماعيل ياسين، وآمال فريد، ومحمود المليجي، وفي هذا الفيلم تظهر القدرات الكوميدية لمحمود المليجي الذي اشتهر بأدوار الشر، أيضًا وتظهر الفنانة بشكل جديد بعيدًا عن فيلم "تمر حنة".

وأصبحت حياة "فايزة أحمد" السينمائية منتظمة، حيث بدأت في تقديم فيلم كل عام إلا أنه في عام 1959 كانت لها 3 أعمال دفعة واحدة، الأول هو فيلم "المليونير الفقير"، والثاني فيلم "ليلى بنت الشاطئ"، والثالث هو فيلم "عريس مراتي".

وتوقفت فايزة أحمد عن التواجد سينمائيًا لعام وهو عام 1960، بينما عادت مرة أخري لتشارك في فيلم "أنا وبناتي"، عام 1961، وفي عام 1963 كانت آخر أعمالها السينمائية وهو فيلم "منتهي الفرح".