رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 الموافق 12 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى تحتفل بتخريج دفعة جديدة

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 08:12 ص
 الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
طباعة
احتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مساء الأربعاء، بتخرج 215 طالباً من أبناء الأكاديمية بفرع القاهرة (دفعة يناير ۲۰۲۰) والذين حصلوا على درجة البكالوريوس من كلية الإدارة والتكنولوجيا وكلية النقل الدولي واللوجستيات وكلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات.

وينتمي الخريجون إلى جنسيات 9 دول، هي: (مصر- بريطانيا- السعودية- السودان- سوريا- فلسطين- ليبيا- نيجيريا- اليمن)، وبلغ عدد خريجي كلية الإدارة والتكنولوجيا 130 خريجا، و69 خريجا من كلية النقل الدولي واللوجستيات، فيما بلغ عدد الخريجين من كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات 11 خريجا.

وعبر الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر، مدير إدارة المنظمات والاتحادات بالجامعة العربية، عن سعادته بالتواجد في احتفال الاكاديمية بتخريج كوكبة من أبنائها الطلاب، ونقل تحيات الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، متوجها بالتهنئة للخريجين وأسرهم وذويهم وكذلك أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية.

وأشاد خير بدور الأكاديمية فيما يتعلق بتكوين كوادر من الشباب العربي دعما لتوجهات الجامعة العربية ومنظماتها في مواجهة التغييرات والتحديات على الساحتين العربية والإقليمية.
 
ووصف مدير إدارة المنظمات بالجامعة العربية الدكتور محمد خير الأكاديمية بالذراع الفني بالجامعة العربية فيما يتعلق بتنفيذ العديد من الأنشطة التي تتعلق بإنتاج المعرفة.

وفي كلمته أعرب الدكتور إسماعيل عبدالغفار إسماعيل، فرج رئيس الأكاديمية، عن سعادته بالعودة للاحتفال بتخريج دفعات جديدة، وقال: "إنه لمن دواعي فخرى واعتزازي أن أقف بينكم اليوم في تلك اللحظات التي ستظل محفورة في ذاكرتكم".

وقال عبدالغفار: "لقد سعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري دائماً لأداء مهمتها كمنارة للمعرفة في عالمنا العربي لتمثل معلما هاماً النجاح في العمل العربي المشترك منذ تأسيسها في عام 1972 حيث وضعت الأسس المعايير في التعليم والتدريب البحري في منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف: "أن الهدف الأسمى للأكاديمية هو تلبية احتياجات مجتمعنا العربي من عناصر بشرية منتجة وفعالة من أجل النهوض بأوطانها، وهو هدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تبني سياسات تعليمية".

وتابع: "إنني على ثقة كاملة بأن ما تعلموه خلال دراستهم سيكون خير عون لهم في تحقيق نجاحات في إدارة مؤسساتنا العربية، كما أنني على ثقة أيضا أن هؤلاء الخريجين سيكونون خير سفراء لنا من الناحية المهنية والأخلاقية والالتزام، وأؤكد لكم أن الأكاديمية ستكون دائما داعمة لكم طوال مشواركم المهني فالعلاقة لم ولن تنتهي بينكم وبين أكاديميتكم ونحن على أتم الاستعداد لتقديم المشورة لكم دائما".

واختتم كلمته بالقول: "أتقدم بجزيل الشكر والثناء لكل من بذل جهدا طيبا وسعى لرفعة نفسه ووطنه وجامعته. أحيي اليوم أبنائي الطلاب الذين أحرزوا التقدم والرقي.. اليوم نحتفل بكم ونبارك لكم.. كما أتقدم بأسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية لدعمه للأكاديمية ولرعايته لهذا الحفل الكريم وأدعو له بالتوفيق في مهمته الصعبة خلال الأيام القادمة في قيادة العمل العربي المشترك".