رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«جبناء».. الإخوان تستغل الأطفال لتحقيق مصالح سياسية

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 02:48 م
الإخوان
الإخوان
إيمان ماهر
طباعة
لا يملك عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الجرأة الكافية لمواجهة مصائرهم لذا يحتمون بالأطفال والسيدات، ويحاولون جاهدين تجنيدهم، هذا ما فعلوه في أكثر من مناسبة أبرزها اعتصامي رابعة والنهضة والتظاهرات التي فضهما.

لم يكن خافيا على أحد مشاهد اعتصامات ميداني رابعة العدوية فى مدينة نصر والنهضة بالجيزة، والتي كانت تضم أطفالا دون السن القانونية بينهم أطفال من الشوارع، وأيتام من الجمعيات الخيرية وإجبارهم على حمل أكفانهم.

وفي مايو 2014 ندد المركز القومي للطفولة والأمومة باستغلال الجماعة للأطفال، وقالت عزة العشماوي، أمين عام المجلس، في تصريحات صحفية، إن غرفة عمليات مرصد مكافحة الاستغلال السياسي للأطفال التي شكلها المجلس بالتعاون مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وخط نجدة الطفل «16000» التابع للمجلس وعدد من الجمعيات الأهلية الشريكة، رصدت واقعة «استغلال الإخوان للأطفال سياسيًا في قرية العطفة بالعياط».

وكان فريق الشارع التابع لمؤسسة «فيس»، رصد سلسلة بشرية على طريق أسيوط الزراعي، تتكون من 25 إخوانيًا، بينهم عدد من الأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 5 أعوام و15 عامًا، يرددون هتافات سياسية ويرفعون شعار «رابعة»، وهذا أحد الأمثلة للاستغلال الواضح لهم.

وكان الإعلامي الدكتور محمد الباز رئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة الدستور، أكد أن الإخوان سعوا في السنوات الماضية لتعطيل الدولة وتحطيم مؤسساتها خلال اعتصام رابعة العدوية الإرهابي، حيث سعوا لتوسيع ذلك الاعتصام لتدمير كل مفاصل الدولة.

وأضاف، «الباز» خلال برنامج «90 دقيقة» الذي كان يذاع علي قناة «المحور» الفضائية، أن الإرهابيين الهاربين بتركيا سعوا بقيادة إيمن نور سعوا لإطلاق حفل مناسبة تلك الذكري الغابرة، مستغلين خلالها الأطفال.

وأشار، إلى أن الأطفال المشاركين بالحفل قاموا بالغناء وتقديم عروض فنية مسرحية بأسماء بعض إرهابي الاعتصام القتلى، رغبة في التأثير على المصريين بتلك الطرق الرخيصة.

الكلمات المفتاحية