رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حرب مسعورة.. كذبة جديدة لـ «الإرهابية» تقلل من نجاح «مايغلاش عليك»

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:50 ص
مايغلاش عليك
مايغلاش عليك
إيناس سعيد
طباعة
لم بخطر ببال قيادات جماعة الاخوان الإرهابية أن مصر ستنهض بهذا الشكل غير المسبوق الذي أبهر العالم بعد ثورتين عظيمتين.

أصابت المشروعات القومية العملاقة التي تتم في كافة ربوع مصر بكل الأنشطة والمجالات، الجماعة الإرهابية بالجنون وبدأت حرب مسعورة ضد مصر والبحث عن وسيلة بهدف عرقلة الانجازات الفج لكن فشلت.

مؤخرا لجأت الجماعة الإرهابية إلى نشر الشائعات كحل لإثارة وتهيج الرأي العام تجاه المشروعات والمبادرات التى تطلقها الدولة.


وكان أخر هذه الشائعات، عن مبادرة ميغلاش عليك التي اطلقها الرئيس السيسي، ليستفيد اكبر قدر من المواطنين من الخصومات التي يتم فرضها على عدد من السلع الخاصة بوزارة التموين، من أجل تحفيز الاستهلاك ودعم المنتج المحلي.

ومن مميزات المبادرة أيضا أن أصحاب البطاقات التموينية لهم دعم قيمته 200 جنيه للفرد بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة الواحدة، سيتم احتسابها ضمن خصم إضافي على السلع المشاركة بالمبادرة بنسبة 10%.

ولاقت هذه المبادرة القبول والترحيب الشديد من المواطنين، خاصة وأنها ستخفف عنهم الاعباء المادية التي تسبب فيها ازمة فيروس كورونا المستجد، الا أن جماعة الاخوان الارهابية بدأوا في محاربة النتائج الايجابية لهذه المبادرة باطلاق شائعات من بينها أن وزارة التموين ستقوم بحذف المستفيدين من المبادرة من البطاقات التموينية، الامى الذي اثار الذعر بين الناس.

وأكد المركز الإعلامي لمجلس الوزارة عدم صحة الاخبار المتداولة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيما يتعلق بحذف المستفيدين من البطاقات التموينية، كما نفى عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن طرح السلع بمبادرة "ما يغلاش عليك" بأسعار تفوق نظيرتها بالأسواق، الأمر الذي نفاه أيضا جهاز حماية المستهلك.

وأوضح الجهاز أن المبادرة تهدف إلى توفير السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث تصل نسب التخفيضات لكافة الشرائح على السلع المطروحة بالمبادرة إلى نحو 20٪، مقارنة بنظيرتها المتداولة بالأسواق وبجودة أعلى، مع تقديم خصم إضافي لأصحاب البطاقات التموينية بحد أقصى 1000 جنيه للبطاقة، وذلك في إطار حرص الدولة على تشجيع المنتج المحلي ودعم محدودي الدخل

وناشدت وزارة التموين جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

وفي حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية في المحافظات الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588).

كان الهدف من هذه المبادرة تقديم تيسيرات جديدة لحاملي البطاقات التموينية في المبادرة الرئاسية لدعم المستهلك المصري، من أجل تخفيف الأعباء عن كاهلهم، والإسهام الفعال في تلبية احتياجاتهم.