رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 25 سبتمبر 2020 الموافق 08 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«المحاريث والهندسة» تنجح في تجميع الجرار الزراعي بمصر

الأربعاء 16/سبتمبر/2020 - 10:45 ص
الجرار الزراعي
الجرار الزراعي
أسامة الشندويلي
طباعة
نجحت وزارة قطاع الأعمال العام عبر شركة المحاريث والهندسة إحدى شركاتها التابعة في تجميع الجرار الزراعي في مصر من الصين والهند، بينما أوشكت المفاوضات مع بلاروسيا للانتهاء من تجميع الجرار البيلاروسي في مصر بدلا من استيراده.

وكشف المهندس محمد حسنين رضوان رئيس شركة المحاريث والهندسة إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية عن تجميع الجرار الزراعي الهندي والصيني في مصر من خلال ورش الشركة.

وأضاف رئيس شركة المحاريث والهندسة في تصريحات خاصة لـ«الدستور» أن الشركة لديها أكثر من عرض لجلب الجرار الزراعي لمصر، حيث يوجد الجرار الزراعي البيلاروسي والبيتواني والصيني والهندي.

وأشار رئيس شركة المحاريث والهندسة، إلى أن هناك توقف في تجميع الجرار البيلاروسي وتعمل الشركة حاليا على مفاوضات لإعادة تجميعه في الورش الخاصة بها مرة أخرى.

وأكد رئيس شركة المحاريث والهندسة أن الشركة عملت في نشاط توريد المستلزمات الطبية ومستلزمات الوقاية من فيروس كورونا، موضحا أن الدولة أطلقت مبادرات قومية هامة للحفاظ على مكاسب برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي خاضته الدولة مؤخرا.

وِأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة راعوا حماية فرص العمل للعمالة في الشركات لذا فإن المبادرات القومية التي أطلقتها القيادة السياسية أنقذت العمالة والشركات من الانهيار، حيث تم خفض الفائدة وإطلاق مبادرات تمويل مهمة للشركات والمصانع بخلاف خفض أسعار الطاقة وتأجيل دفع أقساط قروض البنوك لمدة معينة.

الكلمات المفتاحية