رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 19 سبتمبر 2020 الموافق 02 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مؤتمر آبل اليوم.. بدون الإعلان عن آيفون 12 I Phone تعرف على أبرز أجهزة Apple التي سيتم طرحها

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 03:33 م
مواصفات آيفون 12
مواصفات آيفون 12 I Phone الجديد
محمد عبدالعزيز
طباعة
تستعد شركة آبل Apple العالمية إلى طرح أجهزتها الجديدة من خلال المؤتمر السنوي الذي تقيمه كالمعتاد للكشف عن كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا والتي ينتظرها الكثيرين حول العالم، إلا أن هذا العام سيأتي العرض الجديد لأجهز أبل بشكل مختلف مع انتشار فيروس كورونا، حيث يتم عرض الحدث مباشرة عبر الحساب الرسمي للشركة على موقع الفيديوهات يوتيوب.

وينتظر الجميع الكشف عن سعر ومواصفات آيفون 12 I Phone الجديد ، إلا أن هناك بعض التوقعات تشير إلى أنه لن يتم الإعلان عن هواتف آيفون 12 الجديدة نظرا لتاخر التوريدات التي مرت على الشركة بسبب جائحة كورونا.

مواصفات أجهزة آبل الجديدة


نفس الأمر لأجهز ماك الجديدة والتي من الممكن ان يتأخر عرضها، أو الكشف عن أي تفاصيل تخص تشغيل نظام ماك او إس.

وتستعرض آبل خلال حدث الليلة العديد من الاجهزة والتي تخص قطاعات كبيرة من الشباب أو المختصين من رجال الأعمال لما يخدم حياتهم اليومية في أعمالهم الخاصة.

معلومات عن آي باد إير الجديد iPad Air


سيتم الكشف عنه خلال المؤتمر في شكله وتصميمه الجديد إلا انه على ما يبدو شبيها ببجهاز آيباد برو 2019 (iPad Pro 2019) وبنفس الحواف المتواجدة في جهاز البرو بالإضافة إلى تواجد USB ليحل بديلا عن منفذ Lightning بينما الشاشة على ما تبدو بقياس 11 بوصة ومستشعر بصمة على جانب الجهاز عند زر القفل.

مواصفات سماعات رأس ابل AirPods X


ومن المقرر أن يتم الكشف عن سماعات للرأس اليوم اير بودز ستديو أو إكس تحمل علامة الشركة من الجانبين كونا ستكون اعلى الرس ملتفة حول الأذنين.


وتوضح التقارير أنها ستكون أذكى سماعات رأس على الإطلاق، حيث ستحتوي على عدد من الميزات، مثل: أجهزة الاستشعار التي يمكنها اكتشاف كيفية ارتدائها، وإعادة توجيه قنوات الصوت اليسرى واليمنى لتتناسب مع بعضها البعض، وميزة إلغاء الضوضاء، والقدرة على اكتشاف أن سماعات الرأس على رأسك أو رقبتك، والحفاظ على تشغيل سماعة الرأس عندما لا ترتديها على رأسك مع إيقاف الموسيقى بشكل مؤقت.

ساعات آبل الذكية Apple Watch Series 6


عادة ما ينتظر الشباب خاصة الرياضيين منهم أو من يحبون الوضع الكلاسيكي ساعات آبل كل عام في انتظار اصدار ساعة آبل الذكية الجيل السادس (Watch Series 6)، وتشير التسريبات إلى أن الطراز الجديد من هذه الساعة سيُركز بشكل كبير على الميزات الصحية الجديدة، مثل: إضافة ميزة جديدة تتيح اكتشاف مستوى الأكسجين في الدم، وستعمل بشكل مشابه لميزات إشعارات معدل ضربات القلب من خلال إرسال إشعار للمستخدم إذا انخفض مستوى الأكسجين بالدم إلى أقل من حد معين، بالإضافة إلى تحسين ميزة مخطط كهربية القلب في الساعة الذكية.

أنظمة آبل


من الوارد والطبيعي في عام ان يتم الإعلان عن بعض الأنظمة فيما يخص تشغيل أجهزة الشركة وتحديداً  آي أو إس 14 (iOS 14) وواتش أو إس 7 (watchOS 7) وآيباد أو إس 14 (iPadOS 14) وتي في أو إس 14 (tvOS 14) حيث من المقرر ان تزيح الستار عنها بشكل كامل اليوم بعد ان اعلنت عنها سابقا في يونيو الماضي.