رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 25 يناير 2021 الموافق 12 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تنسيق الشهادات المعادلة 2020

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 07:50 م
تنسيق
تنسيق
منة سالم
طباعة
ينطلق تنسيق الشهادات المعادلة لعام 2020، بداية من غدًا الثلاثاء 15 سبتمبر الجاري، وفقًا لإعلان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمقر التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة للإعلان عن نتائج المرحلة الثانية للتنسيق.

تنسيق الشهادات المعادلة 2020

وتشمل الأوراق الأساسية المطلوبة من طلاب المعادلة العربية والأجنبية في مصر ما يلي:

1- شهادة الميلاد الطالب الذي يرغب في المعادلة.

2- احضار أصل شهادة النجاح علي أن تكون مستوفاة جميع التصديقات من وزارة التعليم والسفارات الخاصة بالدول التابعة لها.

3- احضار عدد 4 صورة شخصية للطلاب.

ووفقًا لتصريحات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، من المقرر أن يتم قبول طلاب الشهادات المعادلة الأجنبية بنسبة ٥٪‏ مثل الأعوام السابقة، وفيما يخص الشهادات العربية سيتم قبولهم وفقا للنسبة المدونة، وبما لايقل عن ٥٪‏ أيضا، مما يشير إلى قبول ما يقرب من 20 ألف طالب وطالبة بالشهادات المعادلة العربية والأجنبية كحد أقصى بالجامعات الحكومية.

وعلى صعيد آخر أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، عن الانتهاء من ترشيح 2986 طالبا من الذين استنفذوا رغباتهم أثناء تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثانية للتنسيق من طلاب الشعبة العلمية والأدبية، وذلك بعد أن انطلقت يوم السبت الماضي مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات الجامعية سواء للكليات المناظرة أو غير المناظرة.

وتستمر المرحلة حتى بعد غدًا الأربعاء 16 سبتمبر، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكترونى ووفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وفى حدود النسبة المقررة 10%.