رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 04 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

سيدة إسكندرانية تحارب السمنة برياضة الراكيت (صور)

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 08:43 م
سيدة إسكندرانية
سيدة إسكندرانية
نور أيمن
طباعة
عانت إنجي خريجة كلية التجارة بجامعة الإسكندرية من وزنها الزائد، خاصة بعد زوجها وإنجابها طفلين، حيث وصلت لأكثر من ١٠٠ كيلو، ما أثر عليها وعلى نفسيتها، وشعرت بيأس كبير، ومن هنا قررت تغيير هذا الأمر.

قررت إنجي ألا تستسلم للأمر، وعقدت العزم على أن تغير حياتها بشكل كلي، وبدأت بممارسة رياضة تحبها، واختارت الراكيت، وذلك لعشق والدها لهذه الرياضة.

وقالت إنجي بحسب مدونة سيدات مصر: "بدأ شكلى ووزني يتغير.. وبحثت عن سيدات ترغب في لعب الراكيت، ويكون لنا نفس الاهتمام والشغف".

وفي فترة وجيزة استطاعت أن تجمع مجموعة كبيرة من سيدات وأمهات المجتمع، وكان قرارها ذلك في عام ٢٠١٧، حيث كونت أول فريق راكيت سيدات الإسكندرية، قائلة "بنلعب راكيت أيام الجمعة والثلاثاء في عز الحر وفي النوات وساعات بعد الفجر وساعات المغرب وفي أي وقت بنقدر نجمع نفسنا، بنبعد عن كل ضغوطاتنا ومشاكل بيوتنا وحياتنا بالرياضة اللى بنحبها".

"عندنا هدف إن الصلاة والرياضة أهم حاجتين نقدر بيهم نهون روتين يومنا"، كان ذلك هدف فريق إنجي الذي استطاعت تحقيقه في عام 2020 أن يكبر، وتكون فريق كبير يضم العديد من محترفي الراكيت، تلك الرياضة غير المكلفة، كما أنها تنظم فرق بشكل دوري في الخريف والشتاء، ويكون هناك مسابقات ومهرجانات للعب كرة الراكيت في الإسكندرية وبورسعيد والساحل الشمالي والعجمي تحت قيادتها.