رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 23 نوفمبر 2020 الموافق 08 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كيفية الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة ٢٠٢٠

الأحد 06/سبتمبر/2020 - 05:16 م
الدور الثاني ثانوية
الدور الثاني ثانوية عامة
ريم محمود
طباعة
يبحث كثيرون عن كيفية الاستعلام عن نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة ٢٠٢٠ فساعات قليلة وتعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عّن نتيجة امتحانات الدور الثاني، وسط ترقب كبير من الطلاب واولياء الامور لاعلان النتيجة.

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة ٢٠٢٠

وسوف تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عّن رابط متوفر من خلاله نتيجة الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية، وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سوف يتم اعلان الرابط من خلال بيان رسمي يتم اصداره من الوزارة.



وقال الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن أجواء الامتحانات للدور الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات.

وتمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد عددحالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وذلك بمحافظات "الإسماعيلية (إدارة شمال الإسماعيلية)، الدقهلية (إدارة ميت غمر)، سوهاج (إدارة سوهاج)، الشرقية (إدارة الزقازيق)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات.




في سياف منفصل قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ممثلة في وحدة المدارس المصرية اليابانية، عن فتح مدرستين جديدتين بمحافظتي الوادي الجديد (مدينة الخارجة) وجنوب سيناء (بمدينة شرم الشيخ)، بداية من العام الدراسي المقبل 20212020.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم فتح باب التقديم للطلاب بالمدرستين لمرحلة رياض الأطفال (KG1 - KG2) والصف الأول الابتدائي، بداية من الجمعة الموافق 4 سبتمبر 2020 ولمدة 15 يومًا، وذلك عبر الرابط التالي: https:ejs4students.moe.gov.eg

وأوضحت الوزارة إلى أنه سيتم إتاحة الاستعلام الإلكتروني لأولياء أمور الطلاب في الإدارات التعليمية التابع لها المدرستين، وذلك من منطلق حرص الوزارة على تسهيل إجراءات متابعة طلبات التقديم لأبنائنا الطلاب.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن المدارس اليابانية تجربة واعدة، مؤكدًا أن المدارس اليابانية تركز على بناء الشخصية بالأسلوب الياباني مع الاهتمام بالجزء الخاص بالأنشطة، فضلًا عن تشييد المباني بجودة عالية وتجهيز المعامل وتدريب المعلمين.



جدير بالذكر أن عدد المدارس المصرية اليابانية في العام الدراسي الجديد 20202021، سيبلغ 43 مدرسة داخل 24 محافظة.

قد يهمك أيضا..

موعد نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة