رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 01 أكتوبر 2020 الموافق 14 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

والده مصاب بالشلل.. «يوسف» يناشد فاعلي الخير إنقاذ أسرته

الأربعاء 02/سبتمبر/2020 - 11:03 ص
مصاب بالشلل
مصاب بالشلل
مرام سعيد
طباعة
من محافظة أسيوط مركز ساحل سليم قرية التناغة الشرقية، أرسل إلينا أحد المواطنين استغاثة لمساعدته في حلها.

وحكى يوسف مأساته قائلا: "والدي يبلغ عمره 60 عاما أو أكثر وكان يعمل في السعودية عامل بناء وأصيب منذ 6 سنوات بجلطة أثرت على لسانه وقدمه وذراعه ووصلت إلى حالة شلل رعاش متأخره جدًا".

وأضاف: "أسرتنا مكونة من خمس بنات وثلاث أولاد، وأخي الأكبر 20 سنة، ووقت إصابة والدي كان في السنة النهائية بدبلوم الصنايع وترك المدرسة وبدأ يعمل في القاهرة والغردقة لكي يستطيع أن يصرف علينا".

واستكمل يوسف: "للأسف كانت الفلوس مش مكفية مصاريف البيت وعلاج بابا الذي يفوق ١٥٠٠جنيه لأنه علاج مخ وأعصاب، ومن شدة سوء حالة أبي كنا إذا تأخرنا في شراء العلاج يبدأ في السباب والضرب والإهانة لأنه غير واعي".

وأردف نحن في مراحل عمرية مختلفة "أختي في ثانيه كلية خدمة اجتماعية جامعة أسيوط، وأخت معها دبلوم تجارة، وأنا في ثالثة إعدادي، وأختي الرابعة في رابعة ابتدائي، وأخ عنده ست سنوات وأخ خمسة".

وأضاف يوسف: "كل الفلوس التي جمعها والدي من السعودية صرفها على علاجه وبدأنا نقترض ووالدتي ضاق بها الحال وهي مثل كل الأمهات أمنيتها ترى أولادها في أحسن حال ومعاهم أحسن الشهادات، ولكن بسبب حالة والدي الحال ضاق بينا وليس لدينا مصدر رزق وأبي ليس لديه معاش".

وختم: "طرقنا كل الأبواب حتى استطعنا علاج على نفقة الدولة ولكن المفاجأة أنهم بيدوله فيتامينات فقط، أسرتنا عندها أمل في جريدتكم وفي فاعلي الخير لدعمنا ومساعدتنا في حل مشكلتنا في علاج أبي ومصاريف أخوتي المدرسية".

الكلمات المفتاحية