رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2020.. خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020

تسجيل رغبات المرحلة
تسجيل رغبات المرحلة الثانية

في إطار بدأ الطلاب تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020، يبحث كثيرون عن رابط بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2020، من أجل إتمام عملية التقديم في هذه المرحلة.

ويأتي ذلك بعد الانتهاء من ظهور نتيجة المرحلة الأولى، حيث تكون المرحلة الثانية بحد أدني للشعبة العلمية "علمي علوم ورياضة" بحد أدنى حوالي 317.5 درجة، وبنسبة مئوية نحو 77.40% لنحو 194448 طالب وطالبة، وأما بالنسبة للقسم الأدبي فيبلغ حوالي 278 درجة وبنسبة مئوية نحو 67.80% وذلك لنحو 60064 طالبا وطالبة ليصل الإجمالى في هذه المرحلة الثانية للطلاب نحو 254512 طالبا.

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الخطوات الأساسية والمهمة التي ينبغي على الطلاب في مرحلة التنسيق الثانية التأكيد عليها عند تقديم الرغبات وذلك عبر موقع التنسيق الالكتروني الذي خصصته الوزارة في هذا الصدد لتنسيق الثانوية العامة لسنه 2020.

خطوات تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2020

-في البداية يجب على الطالب الدخول على موقع التنسيق الالكتروني وهو كالتالي: 
- ادخال الطالب رقم الجلوس الخاص به وكذلك أيضا الرقم السري.
- وضع الرغبات المتاحة في هذه المرحلة للتنسيق الالكتروني بالترتيب حسب ضرورة الكلية المناسبة للمجموع والمؤشرات.
- يجب على الطالب تحديد أسلوب الاختيار، إما بقطاعات التخصص المسموح له للشاب أو بالجامعات.
- يختار الطالب الكلية أو المعهد الذي يرغب الالتحاق به عن طريق القوائم الخاصة بالتوزيعات الجغرافية والتي تم استحداثها من أجل تقليل اغتراب الطلاب، حيث تنقسم قوائم الكليات الذي يحق للطالب الالتحاق بها إلى عدة مجموعات وذلك وفق المدرسة التابعة للإدارة التعليمية الذي كان يدرس فيها الطالب.
- يجب على الطلاب القيام باختيار كليات في النطاق الجغرافي الأول وذلك قبل اختيار النطاق الذي يليه، وذلك مراعاة لشروط استيفاء التنسيق في هذه المرحلة فيجب على الطلاب مراجعة القسم والشعبة التي تعتبر رغبة مستقلة له عند التقديم.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2020

 يستطيع جميع طلاب الثانوية الذين تتوافق معهم شروط المرحلة الثانية التسجيل عبر بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2020 وذلك باتباع الخطوات السابقة، فبعد الانتهاء من ادخال الرغبات يستطيع الطلاب طباعة الترشيحات بعد ادخالها وأخذ نسخة منها برقم محدد وبتاريخ وساعة التقديم فيستطيع الطلاب القيام بحفظ نسخة من الترشيحات على الحساب الشخصي، الذي يمكن الرجوع إليه وقت حاجة الطلاب التعديل على الرغبات عدة مرات، ويكون متاح للطلاب التغيير على أن يتم الاحتفاظ بآخر تعديل، ويتم وضع اختيار التنسيق المناسب وفقا لآخر التعديلات في تنسيق المرحلة الثانية.

قد يهمك أيضا:

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2020 عبر بوابة الحكومة المصرية تنسيق 2020 الالكترونية

تنسيق المعهد الفني للقوات المسلحة 2020.. الحد الأدنى للكليات والمعاهد والرابط