رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أستاذ مناعة: هناك تخوف من انتشار كورونا بالشتاء

انتشار كورونا
انتشار كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، تطبيق تحليل الـpcr لجميع القادمين من الخارج سواء مصريين أو غير مصريين أول سبتمبر، خطوة في منتهى الأهمية.

وأضاف "عقبة"، خلال مداخلة هاتفية بالنشرة الإخبارية المذاعة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأربعاء، أن الخوف الذي يواجه الدولة المصرية حاليًا ليس من إصابات المصريين بالداخل فحسب، لكن الخوف الأكبر من القادمين من الخارج سواء أكانوا سياحا أو مصريين مقيمين بالخارج.

وتابع: "سيطرة الدولة المصرية على أعداد الإصابات بفيروس كورونا داخل مصر تجعلها حريصة للغاية على التأكد من عدم إصابة القادمين من الخارج بفيروس كورونا، لتفادي زيادة الأعداد في مصر مرة أخرى".

وواصل: "مع دخول فصل الشتاء تزيد حالات الإصابة بالإنفلونزا الموسمية بجانب الإصابة بفيروس كورونا، لذلك أصدر رئيس الوزراء، بتوفير 2.5 مليون جرعة للإنفلونزا الموسمية، خاصة مع دخول المدارس ورطوبة الطقس الذي يساعد في انتشار الإنفلونزا"، مشيرًا إلى أن هناك تخوفا مع دخول فصل الشتاء الذي يصحبه اجتماع المواطنين في الأماكن المغلقة وعدم السيطرة على التزامهم بالتباعد الاجتماعي.