رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كاتب صحفي: السوشيال ميديا جعلت المواطن أداة رقابية كاشفة

 راجي عامر
راجي عامر

قال الكاتب الصحفي راجي عامر، إن حملات السوشيال ميديا ليست كلها سلبية، ولكن بعضها حقيقي ويؤثر بشكل إيجابي على المجتمع، ومثال على ذلك موظفة الحي التي أهانت بائع تين شوكي، وتم إنهاء انتدابها من قبل وزارة الإسكان بسبب سلوكها.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن السوشيال ميديا هي أداة رقابية كاشفة، وتعطي المواطن فرصة لكي يشير إلى ما يراه خطأ، منوها أن الحملات الشعبية التي تتم على السوشيال ميديا مطلوب وجودها، بعكس الحملات الموجهة التي تستهدف هدم الدول ونشر الشائعات.

وأوضح "عامر"، أن الحملات الموجهة تستخدمها جماعات أو أفراد أو دول، لنشر الشائعات بغرض هدم استقرار الدولة، متابعا: "أحد وسائل التزييف في السوشيال ميديا نجدها في الصفحات تكون رياضية أو فنية وفجأة تتحول لصفحة سياسية وتوجه الناس".

ولفت إلى أن أي جهة معادية من الممكن أن تخلق "تريند" على السوشيال ميديا بـ 4 آلاف جنيه فقط، ونجد وسائل إعلام تستخدم هذا التريند المزيف وتعطيه أهمية وكأنه حقيقي.

ويقدِّم الإعلامي الدكتور محمد الباز برنامج "آخر النهار" على شاشة قناة "النهار" من الجمعة إلى الأحد، في التاسعة مساءً ولمدة ساعة ونصف.