رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حبيبة.. ملكة جمال لبنان التى أخذت مكان شويكار عند فؤاد المهندس

السبت 15/أغسطس/2020 - 05:45 ص
شويكار و حبيبة
شويكار و حبيبة
ايهاب مصطفى
طباعة
كان عمرها على أرض مصر عشرة أفلام منها فيلم "عشاق الحياة" الذي أنتجه محرم فؤاد، وفيلم "الثعلب والحرباء" إخراج حسام الدين مصطفى، ولكنها صرحت بأنها لم ترض عن أي من أدوارها العشرة.

هي حبيبة أو جلاديس أبوجودة، أو كما أطلق عليها "مليحة العرب"، والتي وقفت أمام الفنان فؤاد المهندس بدلًا من شويكار في مسلسل "متاعب المهنة"، وذلك بعد أن انفصل فؤاد المهندس عن شويكار فنيًا، فكيف كانت الحكاية؟.

الحكاية كما ذكرتها مجلة الشبكة تقول: "كان محمد نبيه في استوديو الأهرام يشرف على مونتاج فيلمه الجديد حين استرعى انتباهه قوام حبيبة، وسأل عنها فاقترب منها وقال لها:" تعرفي تضحكي؟"، ولم ترد حبيبة على السؤال فعاد نبيه يسأل: "طيب تقدري تضحكي الناس؟"، فردت: "واضحك عليهم كمان"، وهنا صاح نبيه:"وجدتها وجدتها"، ويومها وقعت حبيبة عقد البطولة في المسلسل التليفزيوني "متاعب المهنة" والذي يخرجه محمد نبيه ويقوم بطولته فؤاد المهندس.

وسرى خبر انفصال فؤاد المهندس عن شويكار فنيًا فسرت همهمات وراحت شائعات تجري هنا وهناك، حتى خرج فؤاد المهندس في حوار مع مجلة الشبكة ليقول: "اختيار البطلة من حق المخرج، وليس لي أي اعتراض، فحبيبة تقوم بدورها خير قيام".