رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 23 يناير 2021 الموافق 10 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«آراب ويكلي»: تركيا تتوغل في الأراضي العراقية رغم الرفض الشعبي

الجمعة 14/أغسطس/2020 - 01:38 م
القوات التركية
القوات التركية
إسراء صلاح الدين
طباعة
أكدت صحيفة "آراب ويكلي" البريطانية، أن تركيا تواصل توغلها في الأراضي العراقية رغم الاحتجاجات الشعبية على التدخل السافر، حتى إن الطيران التركي قصف صباح اليوم الجمعة محافظة دهوك.

وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو: "لن يتم التغاضي عن وجود حزب العمال الكردستاني في العراق، وبلادنا مصممة على اتخاذ الإجراءات التي تراها ضرورية لأمن حدودها بغض النظر عن مكان وجودها".

وأكدت الصحيفة أن ما تفعله تركيا هو تحد للعراق وشعبه، فقد أعلنت يوم الخميس أن عملياتها عبر الحدود ضد المسلحين الأكراد ستستمر طالما استمرت بغداد في التغاضي عن وجود المسلحين بشمال العراق.

وأشارت إلى أن تركيا تهاجم بشكل منتظم مقاتلي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق البلاد الذي تقطنه أغلبية كردية، وفي شمال العراق حيث تتمركز الجماعة.

وفي يونيو، شنت أنقرة هجومًا بريًا جديدًا، أطلقت عليه اسم عملية مخلب النمر، والذي شهد تقدم القوات التركية في عمق العراق.

وقال الجيش العراقي إن غارة جوية تركية في شمال العراق قتلت، يوم الثلاثاء، قائدين من حرس الحدود العراقي وسائقهما، واصفا الهجوم بأنه "عدوان صارخ".

وأعلنت وزارة الخارجية العراقية، في وقت لاحق، إلغاء بغداد زيارة وزير الدفاع التركي إلى البلاد، واستدعت السفير التركي لإبلاغه بـ"رفض العراق القاطع لهجمات بلاده وانتهاكاتها".