رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الكويت والعراق ينفيان هجومًا على قافلة معدات أمريكية قرب بغداد

قافلة معدات أمريكية
قافلة معدات أمريكية

نفت الكويت والعراق بشكل منفصل وقوع هجوم على قافلة تحمل معدات للقوات الأمريكية، وفقًا لوكالة رويترز.

وقال ثلاثة من قوات الأمن العراقية لرويترز إن انفجارًا قرب معبر جريشان الحدودي بين العراق والكويت مساء الإثنين استهدف قافلة تحمل معدات للقوات الأمريكية.

ولم يتضح على الفور ما إذا كان هناك أي جنود أمريكيين في القافلة أو ما إذا كان أي شخص قد أصيب في الانفجار الذي انفجر قبل الساعة التاسعة مساء بقليل توقيت بغداد.

قال الجيش الأمريكي اليوم الثلاثاء، إنه يحقق في مزاعم مسلحة من قبل مجموعة مسلحة شيعية عراقية شكلت حديثًا عن تفجير على الحدود العراقية الكويتية.

وأعلنت ميليشيا شيعية عراقية غير معروفة تُدعى أصحاب الكهف عن مسئوليتها عن الهجوم ونشرت مقطع فيديو يظهر انفجارًا عن بعد، وقالت إنها تمكنت من تدمير معدات عسكرية أمريكية وأجزاء كبيرة من المعبر.

ونفت القوات المسلحة الكويتية على موقع تويتر الهجوم على أحد النقاط الاستيطانية على حدودها الشمالية مع العراق، مؤكدة أن الحدود مستقرة وآمنة.

وقالت المصادر إن المركبات يتم تحميلها بانتظام بمعدات عسكرية عند المعبر، وعادة ما يتم تحميل أو تفريغ البضائع قبل دخول العراق أو الخروج منه.

وقالت مصادر أمنية عراقية إن القوات الأمريكية تعاقدت مع شركات أجنبية لتوفير الأمن في المنطقة.

وكان مصدر أمني قال في وقت سابق، إن الانفجار نجم عن استهداف مليشيا شيعية عراقية قاعدة عسكرية أمريكية قرب المعبر عن طريق تهريب عبوة ناسفة، وإن بعض العاملين في القاعدة أصيبوا.