رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 04 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الأرصاد»: انخفاض بدرجات الحرارة مع التصويت بانتخابات الشيوخ

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 10:44 ص
الطقس
الطقس
نوران إمام
طباعة
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الثلاثاء، أول أيام التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ، سيشهد انخفاضا بدرجات الحرارة على القاهرة والوجة البحري ونشاطا بالرياح المعتدلة، مؤكدًا أنه ستستمر الشبورة المائية على السواحل الشمالية بالقرب من المناطق الزاعية.

وأكد شاهين، في تصريحات لـ"الدستور"، أن الرطوبة ستشهد انخفاضا كبيرا، فستصل نسبته بالوجه البحري إلى 78% بعد ما وصلت بالأسابيع الماضية إلى نسبة 85%.

وليلا، أكد شاهين أن الطقس سيكون معتدلا على القاهرة والوجه البحري خاصة، لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على شمال الصعيد وجنوب الصعيد.

وأضاف، أن شمال الصعيد سيشهد طقسا حارا، شديد الحراراة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مع رياح معتدلة تنشط أحيانا محملة بالأتربة والرمل، مع توقعات بفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، وتصل كميتها من خفيفة إلى متوسطة بحلايب وشلاتين.

درجات الحرارة، اليوم الثلاثاء الموافق 11 أغسطس، بالقاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجات، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجات، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجات، وقنا العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 29 درجة.

وأكد مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، على أخذ الحذر من التغذية ومن ارتفاع درجات الحرارة، موجها بشرب كميات كبيرة من المياه وتناول الخضراوات والفاكهة بشكل مستمر للحفاظ على درجة رطوبة الجسم، كما ينصح الأطباء بعدم التعرض للشمس بشكل مباشر منعًا للإصابة بضربات الشمس، والتي قد تتسبب في فقدانهم الوعي.

الكلمات المفتاحية