رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 الموافق 06 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«قبل انفجار المرفأ».. رسام لبنانى يوثق مشاهد من بيروت (صور)

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 02:22 م
مشاهد من بيروت
مشاهد من بيروت
إيمان عادل
طباعة
كان الفنان التشكيلي شوقي دلال ينجز بعض لوحاته التشكيلية من عدة مشاهد في بيروت، وذلك ضمن مشروع له بعنوان "وتبقى بيروت لون للحياة" قبل أيام من انفجار مرفأ بيروت، ولم يكن يعلم أن لوحاته ستبقى النسخة الأخيرة عن المباني والمشاهد قبل تهدمها بالكامل عقب الانفجار، وكأنه جمدها عن لحظة ما قبل الانفجار لتبقى محمية من كابوس الزوال والتهدم.

إحدى اللوحات اللافتة لوحة جديدة رسمها قبل انفجار المرفأ بأيام لمبنى تراثي في الأشرفية بالقرب من سنتر صوفيل، وقد تهدم اليوم قسم كبير منه وكأن الفن أراد له الحياة، استعمل فيها ألوانا مائية على كونسون قطن.

كما أنجز شوقي دلال لوحة جديدة من فوق مرفأ بيروت مقابل شركة الكهرباء ومنطقة الجميزة الأشرفية بعد الانفجار الكبير وهي أيضًا من ضمن مشروعه الفني بعنوان "بيروت لون للحياة"، والمواد المُستعملة ألوان مائية على كونسون قطن.

شوقي دلال فنان تشكيلي لبناني وناشط في شئون الثقافة والقضايا الإنسانية والاجتماعية. مواليد راشيا الوادي – لبنان - دبلوم في الفنون من معهد الفنون الجميلة 1982 أستاذ مادة الرسم والفنون الجميلة في جامعة جويا لبنان مؤسس ورئيس "جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون" لبنان مؤسس ورئيس "صالون إنانا الثقافي"، ورئيس الحملة الوطنية للحفاظ على العمارة التراثية.
مشاهد من بيروت
مشاهد من بيروت
مشاهد من بيروت
مشاهد من بيروت