رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 09 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«سالمينا» يناقش رواية «أطياف كاميليا» لـ نورا ناجي

الإثنين 10/أغسطس/2020 - 10:20 ص
أطياف كاميليا
أطياف كاميليا
آلاء حسن
طباعة
يستضيف صالون "سالمينا" الثقافي مناقشة رواية "أطياف كاميليا" للكاتبة نورا ناجي، في تمام الساعة السادسة مساء السبت الموافق 15 أغسطس الجاري، بمقر الصالون بمدينة نصر.

ومن المقرر أن يناقشها الكاتبة سلوى بكر، الدكتور محمود عطية، مدير تحرير الأهرام، والناقد محمد سليمان الزيات، والدكتور محمد سمير رجب، بجانب كوكبة من ضيوف وركائز صالون سالمينا ومنهم: الكاتبة عبير عبد الله، الشاعر هشام العربي، الدكتورة نهال القويسني، الكاتبة زيزيت سالم، مصطفى التابعي، ويدير النقاش إيهاب الحضري، مدير تحرير الأخبار.

ومن أجواء الرواية: تتمسَّك كاميليا بروايتها فلا يصدقها أحد، لقد رأت عمتها تذوب أمامها في المرآة، بينما يتمسَّك الأهل بقصتهم؛ هربت العمة من المنزل لتتخلَّص من حياة مثقلة بالخطايا.

وحين تعثر كاميليا على أوراق العمة ومذكراتها، تنكشف أمامها حقيقة ما جرى، تتجلى جذور الأوجاع التي أدت لاختفائها الغامض، هي المرأة التي كانت تضجّ بالحياة والأحلام الكبرى، حتى وقعت في الحب.

رواية تتحرى العلاقات الإنسانية المتشابكة، دون أن تقع في فخاخ الإدانة أو صك البراءة لأبطالها، تستعيد فترة سنوات التسعينيات وبداية الألفية بإيقاعها الخاص، وتسعى لاستجلاء صورة أرواحنا الحقيقية، لا تلك التي تطلّ علينا عبر انعكاسات المرآة.

نورا ناجي؛ صحفية وروائية مصرية، من مواليد طنطا سنة 1987، تخرجت في كلية الفنون الجميلة، وتعمل مدير تحرير موقع "نواعم" النسائي، وتنشر مقالاتها في موقع نون ومجلة فنون، وعملت محرِّرة لقسم المرأة في عدة صحف ومواقع مصرية وعربية.

صدرت لها ثلاث روايات: "بانا" عام 2014، "الجدار" عام 2016، و"بنات الباشا" عام 2017، التي وصلت إلى القائمة القصيرة لجائزة ساويرس عام 2018.