رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 04 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

افتتاح «لا» وندوة حول «جيوش الشمس» بمكتبة القاهرة اليوم

السبت 08/أغسطس/2020 - 09:43 ص
مكتبة القاهرة
مكتبة القاهرة
نضال ممدوح
طباعة
تفتتح الدكتورة حنان يوسف٬ مقرر لجنة المرأة بمنظمة العمل العربية، في السادسة من مساء اليوم معرض "لا للتحرش والتنمر" والذي تنظمه مكتبة القاهرة الكبرى بالتعاون مع رابطة رسامات الكاريكاتير المصرية، قومسير عام المعرض الفنانة هويدا إبراهيم.

ويشارك في المعرض 30 فنانا وفنانة، ويضم 55 لوحة تناقش قضية التحرش وقضية التنمر وقضية الإرهاب، مع إيجاد حلول لهذه القضايا، إلى جانب مجموعة من البورتريهات للفنانين الذين تعرضوا للتنمر فى السينما المصرية.

تتناول لوحات المعرض ظاهرتي التنمر والتحرش٬ كونهما استقواء بغير حق على الغير٬ وهما من أشكال الاعتداءات اليومية التي تمارس في كل العالم، وهي مشكلة عابرة للثقافات والأفكار والمراكز الثقافية والاقتصادية والاجتماعية والفئات العمرية المختلفة.

في سياق متصل، تقام بالمكتبة ندوة لمناقشة الجزء التاسع من فيلم "جيش الشمس"، الذي يروي قصص وبطولات وتضحيات رجال القوات المسلحة، ويتحدث فيها اللواء محمد محمود عمر، منتج سلسلة الأفلام الوثائقية جيش الشمس، واللواء أيمن حب الدين.

تقام الفعاليتين مع التشديد على الالتزام بنسبة حضور الجمهور 25% وفقًا للإجراءات الاحترازية، والتأكيد على الالتزام بارتداء الكمامات واتباع التعليمات الاحترازية.