رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 09 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020.. تفاصيل تنسيق الكليات 2020

الجمعة 07/أغسطس/2020 - 12:51 م
تنسيق الكليات
تنسيق الكليات
هبه محمد
طباعة
بعد إعلان نتيجة الثانوية 2020، يستعد الطلاب والطالبات للتقديم في الجامعات والمعاهد، وذلك بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن تنسيق الجامعات والمعاهد، ويبحث طلاب وطالبات الثانوية العامة 2020 عن موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020.

ويحرص الطلاب والطالبات وولي الأمر على محاولة معرفة موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020 للإلتحاق بالجامعات والمعاهد على حسب التنسيق التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، ولذلك كشف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020 للإلتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة يوم السبت الموافق 8 أغسطس حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس.

موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020

وكشف مسئول في التنسيق أنه من المقرر بدء التنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2020 وذلك بعد انتهاء اختبارات القدرات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020 يبدأ يوم السبت الموافق 8 أغسطس حتى يوم الخميس الموافق 20 أغسطس، وأن موعد التسجيل لاختبارات القدرات إلكترونيًا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الانترنت.

ويقدم لكم " الدستور " كافة التفاصيل والمعلومات عن موعد المرحلة الأولى للتنسيق 2020.

في سياق متصل، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، على أن تنظيم اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة لعام 2020 الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها، اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة للتقديم في الجامعات والمعاهد، وذلك وفقًا للشروط والقواعد الصادرة من مجلس الأعلى للجامعات، مع تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها وزارة الصحة أثناء أداء هذه الاختبارات حفاظًا على الطلاب والطالبات القائمين على تنظيم هذه الاختبارات بالكليات، في إطار الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2020.

يذكر أن وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، قد اعتمد وأعلن اليوم الثلاثاء، نتيجة الثانوية العامة 2020.

قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد

وكان قد أكد السيد عطا رئيس قطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات، على عدم وجود أي تغيير في قواعد تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي الجديد، موضحًا أن نظام القبول بالجامعات والمعاهد وقواعد التنسيق كما هي خلال الثلاث مراحل المخصصة للتنسيق.

اقرأ أيضا..

اعرف.. نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس على الدستور وإعلان الأوائل