رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 الموافق 05 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بسملة تناشد وزير التعليم: نتيجتي بالثانوية حجبت رغم أنني لم أغش

الخميس 06/أغسطس/2020 - 12:09 م
الطالبة بسملة عصام
الطالبة بسملة عصام سلامة
ريم محمود
طباعة
حالة من الحزن تعيشها الطالبة بسملة عصام سلامة، عقب حجب نتيجتها رغم أنها لم تغش، فقد تفاجأت أول أمس بحجب نتيجتها من وزارة التربية والتعليم، وبناء عليه قامت بتحرير محضر في قسم الشرطة قسم ثان المنصورة برقم 4127 علي أن تقوم برفع قضية اليوم الخميس.

وقالت فاطمة سلامة شقيقة الطالبة بسملة: " شقيقتي طالبة بالثانوية العامة وتفاجئنا بحجب نتيجتها والسبب أنها يوم امتحان اللغة الانجليزية، قامت طالبة تجلس خلفها بتصوير ورقتها والورقة تظهر الكود وتداولت الطالبة الورقة لأنها كانت تحاول الغش من شقيقتي ".

واستكملت في استغاثتها للدستور: "رغم أن شقيقتي لم يكن معها هاتفا محمولا إلا أن المحقق اتهمها ظلما أنها معها هاتف محمول، وقد شهد الجميع في اللجنة بذلك سواء المراقبين أو الملاحظين، ولكن المحقق قال لها نصا:"عاوزين نوزّع الموضوع عليكم كلكم ".

واستكملت في استغاثة ارسلتها لوزارة التربية والتعليم عّن طريق "الدستور": "كان المفروض في المادة التي تليها، أن يكون هناك تحقيق ولكن لم يتم أي تحقيق، وتم الاكتفاء بأن توقع شقيقتي علي ورقة تثبت براءتها وبناء عليه اعتبرنا أن الموضوع منتهي ولكن تفاجئنا بحجب النتيجة ".

وقالت في نهاية استغاثتها: "أناشد وزير التربية والتعليم ورئيس امتحانات الثانوية، بأن يعيد التحقيق في موضوع شقيقتي لأنها مظلومة، ومعنا أدلة كثيرة جدا تثبت براءتها، وتسجيلات بشهادة الطلبة والمراقبين تثبت أنها لم يكن بحوزتها هاتفا محمولا ولَم تقم بالغش لأنها متفوقة".