رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 18 سبتمبر 2020 الموافق 01 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فتى شاشة «الزمن الجميل».. محمود ياسين تاريخ من الجوائز والإنجازات

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 10:28 م
محمود ياسين
محمود ياسين
محمد مجدي
طباعة
يمر الفنان الكبير محمود ياسين، بحالة صحية حرجة، يمكث بسببها بمنزله منذ فترة بصحبة أبنائه وزوجته شهيرة.

وقدم الفنان الكبير العديد من الأعمال الفنية الناجحة على جميع الأصعدة سواء في المسرح والسينما أو التليفزيون وحصد العديد من الجوائز المختلفة من مصر وخارجها.

ونرصد في السطور التالية أبرز الجوائز التي حصدها محمود ياسين خلال مشواره الفني:

- حصل محمود ياسين على أكثر من 50 جائزة في مختلف المهرجانات، وكان أبرزها جوائز التمثيل من مهرجانات طشقند عام 1980، وجائزة مهرجان السينما العربية في أمريكا وكندا عام 1984، بالإضافة إلى جائزة أفضل ممثل في مهرجان عنابة بالجزائر عام 1988.

- كما حصل الفنان الكبير على جائزة الدولة عن أفلامه الحربية عام 1975، وجائزة الإنتاج من مهرجان الإسماعيلية عام 1980.

- جرى اختياره رئيس تحكيم لجان مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون عام 1998 ورئيس شرف المهرجان في نفس العام، إلى جانب توليه منصب رئيس جمعية كتاب وفناني وإعلاميي الجيزة.

- في الألفية الثانية حصل على جائزة أحسن ممثل في مهرجان التليفزيون لعامين متتاليين 2001، 2002، وأخيرا تم اختياره عام 2005 من قبل الأمم المتحدة سفيرا للنوايا الحسنة لمكافحة الفقر والجوع.

وكان الفنانة شهيرة، كشفت عن تطورات الحالة الصحية لزوجها الفنان محمود ياسين، وإصابته بمرض ليس له علاج على حد قولها.

وقالت خلال مداخلة هاتفية في القناة الأولى المصرية، مساء أمس، إنها تمنع الزيارة عن محمود ياسين منذ 5 أشهر حتى عن ابنيه رانيا وعمرو بشكل كامل.

وكان آخر ظهور للنجم القدير خلال تهنئة الإخوة المسيحيين بمناسبة احتفالاتهم بعيد الميلاد، وذلك عبر مقطع فيديو نشره نجله عمرو خلال شهر يناير الماضي، وتحدث ياسين، خلاله قائلًا: "فرصة جميلة جدًا إني ألاقي الكاميرا قدامي، وأنا أحمل كل المحبة والتقدير للإخوة المسيحيين والمسلمين".