رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 21 سبتمبر 2020 الموافق 04 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اتحاد كتاب الإمارات يطلق مختبر الإبداع الأدبي

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 12:00 م
اتحاد كتاب الإمارات
اتحاد كتاب الإمارات
جمال عاشور
طباعة
أعلن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات عن إطلاق برنامج "مختبر الإبداع الأدبي"، الذي يتلاقى مع رؤيته في تزويد الكتاب الشباب بفنون الكتابة الإبداعية والارتقاء بالمستوى الثقافي والتقني وصقل القدرات.

ومن المقرر أن تنطلق أولى فعاليات المختبر، الأحد المقبل، وتستمر حتى السادس والعشرين من أغسطس الجاري، لتشمل محطات عديدة تبدأ بفن كتابة الرواية في ورشة يقدمها الروائي ناصر عراق.

وأكد الدكتور محمد حمدان بن جرش رئيس مجلس إدارة اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، في بيان، على أهمية مختبر الإبداع الأدبي وما يتطلع إليه الاتحاد من أهداف عديدة في تنظيمه بدعوة الكتاب الشباب للاستفادة من ورشه المتنوعة.

وأشار إلى أن مختبر الإبداع الأدبي يتضمن سلسلة من الورش الإبداعية في فن كتابة الرواية والقصة القصيرة والمقالة وغيرها بهدف تمكين الكتاب الشباب وصقل مهاراتهم في الكتابة الإبداعية؛ موضحًا أن أولى ورش المختبر ستخصص لفن كتابة الرواية وستتناول محاور الورشة الإجابة على عدد من الأسئلة وهي لماذا نكتب الرواية وكيف نرسم شخصيات الرواية وما أثر الزمن في الرواية وما هي وظيفة المكان في الرواية وكيف نصنع الدهاء الروائي وما هي اللغة الروائية وكيفية كتابة الحوار في الرواية.