رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأمير أباظة: رفع دعوى لتشكيل لجنة لإدارة اتحاد كتاب مصر

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 11:44 ص
الشاعر الأمير أباظة
الشاعر الأمير أباظة
جمال عاشور
طباعة
مازالت انتخابات التجديد النصفي باتحاد كتاب مصر، محل جدل بين أعضاء الجمعية العمومية وبعض أعضاء مجلس الإدارة، خاصة بعدما تأخر الإتحاد في إرسال طلب إلى مجلس الدولة لتشكيل لجنة من المستشارين للإشراف على الإنتخابات التي سبق وأعلن الاتحاد عن إقامتها يوم 28 أغسطس الجاري.

وقال الشاعر الأمير أباظة أحد مرشحي انتخابات التجديد النصفي باتحاد الكتاب، في تصريحاته لـ"الدستور"، إن من المعتاد أن يرسل اتحاد كتاب مصر طلب إلى مجلس الدولة لتشكيل لجنة من مستشاري مجلس الدولة للإشراف على الانتخابات قبل الموعد بشهر على الأقل، لكن المجلس الحالي لم يرسل الطلب حتى الآن إلى مجلس الدولة مما يشكك في نوايا إجراء الانتخابات من الأساس، وتعطيلها مثلما حدث من قبل.

وأضاف "أباظة"، أن أحد أعضاء الجمعية العمومية رفع دعوة لمجلس الدولة لتشكيل لجنة لإدارة الاتحاد من 15 من المنتخبين في المجلس، الذين لم يخوضوا الانتخابات لإدارة الإتحاد حيث أن مجلس الإدارة يتكون من 30 عضوا منهم 15 انتهت مدتهم الانتخابية.

وأشار إلى أن الدعوة اختصمت وزيرة الثقافة بصفتها، ورئيس الاتحاد بصفته، ورئيس اللجنة القضائية، لافتا إلى أن علاء عبد الهادي، رئيس الاتحاد الحالي والذي انتهت مدته، طعن على الدعوة بعدم اختصاص الوزيرة وعدم اختصاصه هو شخصيا، وعدم دستورية قانون الاتحاد ورفض القاضي الطعون، ومنتظر قرار رد وزيرة الثقافة، مؤكدًا على أنه سيتم البت في الدعوة يوم 23 أغسطس الجاري.

وأوضح أن الاتحاد قد دعا لعقد جمعية عمومية يوم 21 أغسطس الجاري لمناقشة الميزانية، وإجراء الانتخابات يوم 28 أغسطس، لافتًا إلى أن مجلس إدارة الاتحاد الحالي يصعب الأمر على الجمعية العمومية.