رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 الموافق 05 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رسميا تعرف على نتيجة الثانوية العامة 2020 | ظهرت الآن من خلال الدستور وبوابة الثانوية العامة

الثلاثاء 04/أغسطس/2020 - 01:56 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة
أحمد عاشور
طباعة
حصل «الدستور» على حق نشر نتيجة الثانوية العامة 2020، حيث يستطيع الطلاب الدخول على موقع الإلكتروني لمعرفة النتيجة بالاسم ورقم الجلوس.


 استعلم عن نتيجة الثانوية العامة من هنا

وأكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن 70 ألف طالب استفادوا من درجات الرأفة التي تمنح لأي طالب تتغير حالته من دور ثان لناجح أو راسب لدور ثان، لافتة إلى أن النتائج مبشرة للغاية والأول على مستوى الجمهورية من قطاع القاهرة.

وأوضحت المصادر في تصريحات لـ«الدستور» أن نسب النجاح والمجاميع مطمئنة وعلى الطلاب الانتظار حتى ظهور النتيجة وعدم التوتر أو القلق، لافتة إلى أن نسبة النجاح العامة في الثانوية العامة 2020 أعلى من العام الماضى وتتخطى 79%.

 استعلم عن نتيجة الثانوية العامة من هنا

وأكدت المصادر أنه تم مراعاة الطلاب في التصحيح والظروف الاستثنائية التي مر بها العام الدراسي، وأيضا امتحانات الثانوية العامة التي عقدت في ظل ظروف استثنائية مع انتشار فيروس كورونا المستجد.




ويترقب طلاب الثانوية العامة نتيجة الإمتحانات ويبحثون عن نتيجة الثانوية العامة 2020، ويضع الطلاب أيديهم على قلوبهم من شدة القلق لإنتظار نتيجة تعبهم وجهدهم طوال العام الدراسي، لتحقيق حلمهم في الإلتحاق بالكلية والجامعة التي يحلمون بها.

وأوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي أن نتيجة الثانوية العامة 2020 سوف تكون بعد ظهر اليوم الثلاثاء 4-8-2020 بعد انتهاء عمليات التصحيح وتجميع الدرجات على الانتهاء ليتم تحديد أوائل الثانوية العامة 2020 تمهيداً لاعتماد ونشر نتيجة الثانوية العامة الدور الأول 2020 اليوم.

وينشر الدستور لقراءه رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس من موقع وزارة التربية والتعليم، حيث تتزايد نسبة التساؤلات والبحث عن موعد نتيجة الثانوية العامة وموعد ظهورها لعام 2020.

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس


يترقب طلاب شهادة الثانوية العامة 2020 موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة والتي ستظهر عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وتوفر الدستور لطلاب الثانوية العامة رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، سنرفق الرابط الخاص به خلال هذا الموضوع من أجل الاستعلام عنها والحصول علي النتائج الخاصة بالثانوية العامة.

للحصول على النتيجة اضغط هنا برقم الجلوس