رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تفاصيل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020 برقم الجلوس عبر «الدستور»

الأحد 02/أغسطس/2020 - 11:35 ص
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2020
محمد عبدالعزيز
طباعة
يترقب طلاب الثانوي وأولياء أمورهم بشغف نتيجة الثانوية العامة 2020 كالمعتاد كل عام للاطمئنان على مسيرتهم التعليمية المستقبلية والاستعداد للحياة التعليمية الجديدة الجامعية، على أمل أن يحققوا أعلى الدرجات في تلك المرحلة التعليمية لذا تنشر "الدستور" رابط الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي برقم الجلوس 2020.

ووفرت البوابة الإلكترونية لموقع "الدستور" رابطا يتم فيه تسجيل بيانات الطلاب لعدم عناء البحث عن النتيجة ووصولها في رسالة فور ظهورها منعا لصعوبة إيجادها بسبب الضغط الهائل والمستمر على المواقع الإلكترونية.

وحصل "الدستور" على نتيجة الثانوية العامة 2020 حصرياً وسيتم نشرها فور الاعتماد الرسمي من قبل وزارة التربية والتعليم والتي ما فتئت تواصل تصحيح نتائج امتحانات الطلاب خلال الوقت الحالي على أن يتم ظهور نتيجة الصف الثالث الثانوي يوم الثلاثاء 4-8-2020.

تفاصيل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2020


كشفت وزارة التربية والتعليم عبر الدكتور رضا حجازي أن نسب النجاح عالية وذلك وفقا لعمليات التصحيح التي بدأت منذ يونيو الماضي خاصة عقب ظهور نتيجة العينة العشوائية لتظهر بشكل كبير عن السنوات السابقة، مؤكدا أن عمليات التصحيح تمت بدقة عالية جداً.

ووصلت نسب النجاح إلى 19.2% في 6 مواد هي الأحياء والكيمياء والتاريخ والجغرافيا والجيولوجيا والرياضيات التطبيقية، وشهدت انخفاضاً مقارنة بالعام الماضي بنسبة 7.4%  في كل من اللغة العربية واللغة الانجليزية والفيزياء والفلسفة وعلم النفس والرياضيات البحتة.


وحصرت الكنترولات الراسبين والباقين للإعادة خلال عمليات التصحيح وذلك في إعداد الكشوف الخاصة بهم والإعلان عنهم خلال الفترة القادمة ما بعد النتيجة والاستعداد لامتحانات الدور الثاني والذي من المقرر أن يبدأ يوم 22 الشهر الجاري.


ووضعت الكنترولات درجات الرأفة للطلاب والتي بلغت نسبة الـ 10% لكل طالب بحسب الحالات التي أقرتها الوزارة وهم المحتاجين إلى تغيير رسوبهم إلى نجاح.

أوائل الثانوية العامة 2020


وتطرقت الوزارة إلى كشف تفاصيل قائمة أوائل الثانوية العامة 2020 حيث ارتفع عددهم أكثر من ثلاثين طالباً وطالبة ومن المقرر ان يتم اختيارهم على مستوى شعب المرحلة الثلاثة، ليصل الفارق بين الحاصل على المرتبة الأولى والعاشر من نصف درجة إلى أخرى كاملة، لتنحصر المنافسة بين طلاب العلمي عن الأدبي.


وقالت مصادر تعليمية لـ"الدستور" إن الحاصل على المركز الأول في نتيجة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام هي طالبة تدرس في مدرسة حكومية وحصلت على  ٤٠٩.٥ درجة "علمي علوم" وشاركها في نفس المركز طالب بنفس المجموع والشعبة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة عبر الدستور


يعد الرابط الذي وفرته البوابة الإلكترونية لموقع الدستور للاستعلام عن النتيجة من أسرعها نظراً لقاعدة ابيانات الضخمة التي تستوعب تلك البيانات لذا حرصنا على تسجيل الطلاب قبل اعتماد النتيجة لإعلامهم في رسالة نصية أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بهم عقب التسجيل من هنا.



وننوه جميع الطلاب إلى الاحتفاظ بالرابط التالي http://r.dostor.org/ للاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الثانوي فور الاعتماد الرسمي من قبل الوزارة بكتابة رقم الجلوس فقط.

وتتمنى أسرة الدستور التوفيق لجميع الطلاب وان يكون النجاح حليفهم خلال تلك المرحلة الهامة في حياتهم التعليمية لنتابع سوياً تنسيق الجامعات 2020 عقب ظهور النتيجة.