رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الصين سترسل فنيين وخبراء لهونج كونج للمساعدة فى اختبارات كورونا

الأحد 02/أغسطس/2020 - 11:18 ص
 كورونا
كورونا
وكالات
طباعة
ذكر تقرير إخباري اليوم الأحد أن الصين تعتزم إرسال فنيين وخبراء طبيين من البر الرئيسي إلى هونج كونج، لمساعدة المدينة على تعزيز اختبارات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، وبناء "مستشفى متنقل" مؤقت لمرضى "كوفيد- 19"، في ظل تفاقم تفشي المرض هناك.

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء اليوم الأحد عن لجنة الصحة الوطنية الصينية قولها في بيان لها على موقعها الإلكتروني، إن هناك أكثر من 60 من فنيي المختبرات من إقليم جوانجدونج، سيتم إرسالهم إلى هونج كونج بناء على طلب حكومتها، مضيفة أن السلطات مستعدة لتقديم المزيد من الموارد والدعم من البر الرئيسي "في أي وقت".

وذكرت شبكة "سي سي تي في" الرسمية أن جميع سكان هونج كونج البالغ عددهم 7.5 مليون نسمة، سيخضعون لاختبار كورونا مجانا، وذلك بدون الإشارة إلى أي مصادر. وأضافت أنه من الممكن الانتهاء من الاختبارات في غضون "أيام قليلة".

في الوقت نفسه، سيتم إرسال ستة مسعفين من ووهان- مركز تفشي الفيروس لأول مرة- إلى هونج كونج، للمساعدة في بناء مستشفى متنقل ليتم إيداع المرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة فيه.

وكانت هونج كونج أعلنت عن تسجيل 125 حالة إصابة جديدة بمرض "كوفيد- 19" الناتج عن الإصابة بالفيروس، أمس السبت، وهو اليوم الحادي عشر على التوالي الذي تجاوز فيه عدد حالات الإصابة اليومية في المدينة 100 حالة.