الإثنين 25 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عيون ساهرة لمناخ آمن.. «الداخلية» تواصل خطة تأمين احتفالات العيد

الداخلية
الداخلية

تواصل وزارة الداخلية تنفيذ خطة تأمين اليوم الثالث من عيد الأضحى، وتضمنت نشر الأقوال والارتكازات الأمنية على مستوى الجمهورية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع بكل المحاور والمنشآت المهمة والحيوية، والاستعانة بعناصر الشرطة النسائية وتكثيف الخدمات المرورية على كل المحاور والطرق السريعة ونشر سيارات الإغاثة لمواجهة أية أعطال للحفاظ على سلامة المواطنين من مرتادي الطرق الطرق السريعة.

كما يشهد ثالث أيام العيد مرور مكثف من كل مديري الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بالمحافظات بتكثيف المرورات على الخدمات الأمنية، والتأكيد على ضرورة التحلي باليقظة التامة، والانضباط والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، مع التأكيد بالأمر على حسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة.

وبدأت الداخلية منذ صباح اليوم خطة انتشار أمني مكثف بالمناطق التي يمكن أن تشهد تجمعات المواطنين للتأكد من التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس "كورونا" ومنع التجمعات.

وانتظمت الخدمات الأمنية الخاصة بتأمين المنشآت الحيوية والأماكن المهمة، وتولت خدمات المرور تطبيق قرار منع السيارات على الكورنيش بجميع أنحاء الجمهورية، وأكدت وزارة الداخلية مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن يستمتع فيه المواطنين بأجواء عيد الأضحى.

ويواصل رجال الشرطة العمل على فرض الأمن والانضباط بالشارع المصري والتدخل السريع لمنع أي إخلال بالأمن العام وسرعة فحص المشتبه بهم في إجراء احترازي لمنع الجريمة قبل وقوعها لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.