رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 07 أغسطس 2020 الموافق 17 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الهدوء يسود شوارع البحر الأحمر فى ثالث أيام عيد الأضحى (صور)

الأحد 02/أغسطس/2020 - 11:04 ص
شوارع البحر الأحمر
شوارع البحر الأحمر
كتب- علي عواد
طباعة
شهدت شوارع مدن محافظة البحر الأحمر الساحلية حالة من الهدوء في ثالث أيام عيد الأضحي المبارك، وذلك عقب غلق المتنزهات العامة، والشواطئ ضمن الإجراءات الوقائية التي تنفذها الحكومة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

في مدينة الغردقة تابع اللواء عاطف وجدي رئيس مدينة الغردقة مع رؤساء الأحياء والجهات المعنية لليوم الثالث في عيد الأضحي، إجراءات تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء باستمرار غلق جميع الحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة العيد، وذلك فى ظل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد.

وأصدرت محافظة البحر الأحمر، تعليماتها لرؤساء المدن والأحياء بضرورة متابعة إجراءات الغلق بكافة المتنزهات والحدائق التى تقع داخل المحافظة خلال أيام عيد الأضحى، وذلك اعتبارًا من الجمعة أول أيام العيد، وحتى الإثنين المقبل، كإجراء احترازى لمنع كافة أشكال التجمع المحتملة فى مثل هذه المناسبة حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

علي جانب آخر شهدت الفنادق والمنتجعات السياحية حالة من الانتعاشة في الإشغالات بنسبة 50%، طبقًا لقرار مجلس الوزراء، وغرفة المنشآت الفندقية، وتشغيل الشواطئ بإجراءات احترازية مشددة علي النزلاء والعاملين بها.


وقال أبوالحجاج العماري مدير أحد المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر، إن نسبة الإشغال بمعظم الفنادق وصلت للنسبة المقررة، وهى النسبة التى أقرتها وزارة الصحة ووزارة السياحة ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف العامري لـ"الدستور" أن أسعار الفنادق السياحية بمدن الغردقة ومرسي علم تبدأ من 2000 جنيه إلي 4000 جنيه للفنادق الخمس نجوم، لافتًا إلي أن السياحة الداخلية ساهمت في تعويض خسائر القطاع خلال فترة التوقف في ظل إجراءات الوقاية لجائحة كورونا.