رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الخميس 24 سبتمبر 2020 الموافق 07 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى 2020

الجمعة 31/يوليه/2020 - 01:21 م
احوال الطقس
احوال الطقس
نوران إمام
طباعة
تتحرك محركات البحث كل يوم عن حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى 2020 فهي من الأشياء التي تشغل بال المصريين، فالطقس يمر بتقلبات في الفتره الحالية وارتفاع ملحوظ في الحرارة ونسبة الرطوبة.

الطقس المتوقع خلال أيام عيد الأضحى 2020


وقال الدكتور محمود شاهين، رئيس مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات لـ"الدستور"، إن طقس يوم الجمعة (أول أيام عيد الأضحى 2020) سيكون مائلاً للحرارة رطب نهاراً لطيف ليلاً على القاهرة الكبرى، ومن المؤكد حدوث شبورة مائية بالنهار في الساعات الأولى على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المسطحات المائية مع نشاط الرياح المعتدلة.

ويشهد الوجه القبلي ارتفاعا ملحوظا بدرجات الحرارة ونشاط في الرياح المحملة بالأتربة مع استمرار سقوط أمطار خفيفة بنسبة 40-50% تكون رعدية أحيانا على مناطق من محافظات جنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وينصح الخبراء بشرب السوائل وتفادي المشي في أوقات الظهيرة وتناول الكثير من الفواكه التي تحتوي على نسبة مياه.

درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام عيد الأضحى 2020


بالنسبة للطقس بالوجه البحري فيشهد اعتدالا بدرجات الحرارة صباحا لا تتعدى 35 درجة وطقسا لطيفا ليلا مع ارتفاع نسبة الرطوبة إلى حد يصل 85%.

ومن المتوقع أن يكون الطقس في السواحل الشمالية الغربية لطيفاً، فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقيه رياحا محملة بالأتربة والرمال وارتفاع بدرجات الحرارة وهذه قد تعركل الملاحة بخليج السويس.

حالة الطقس في ثاني أيام عيد الأضحى 2020


ويشهد يوم السبت ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، ارتفاعاً نسبياً بدرجات الحرارة فالطقس حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري، ونشاط الرياح المعتدلة، وشبورة مائية صباحاً كأول أيام عيد الأضحى، فيما تشهد السواحل الشمالية الشرقية، شبورة مائية صباحا، وطقساً مائلاً للحرارة، معتدلاً على السواحل الغربية والرياح المعتدلة تنشط على أقصى الغرب، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 80% وصولا إلى 85%.

اقرأ ايضا

صور كارت معايدة عيد الأضحى المبارك 2020