رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حسين زين يهنئ عمال ماسبيرو بذكرى انطلاق البث التليفزيوني

حسين زين
حسين زين

توجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، بخالص التهنئة لجميع أبناء الوطنية للإعلام زملاء العمل بمناسبة الذكرى الستين لانطلاق البث التليفزيوني في مصر.

كانت انطلاقة التليفزيون العربي في يوليو عام 1960 عندما افتتحه الرئيس الراحل جمال عبدالناصر ومنذ انطلاقه يصنع إعلام تنويري توعوي بمهنية ومصداقية وحرفية.

وقال زين في رسالته للعاملين بالهيئة: «ستون عامًا من الإبداع والتميز.. ستون عامًا من التألق، ومنذ انطلاقه وعمالقة ورموز الإعلام الوطني يرسخون قيم وتقاليد المجتمع المصري الأصيل ينشرون الوعي والثقافة والتنوير بين أطياف المجتمع يسهمون في بناء الشخصية المصرية الأصيلة من حب الأوطان وغرس الانتماء والعطاء للوطن، فهو بحق الجيل الذهبي للإعلام المصري وجيل بعد جيل يحقق التليفزيون المصري نجاحات كبيرة بعطائهم اللا محدود، ويمتد العطاء ليصنع نجاحات كبيرة في القنوات الخاصة المصرية والعربية بخبراتهم وكفاءتهم المعهودة».

وأضاف: «لا ننكر أنه في فترة سابقة حدث تراجع في دور الإعلام الوطني لكنه يمتلك من المقومات التي مكنته من تحقيق انطلاقة جديدة لاستعادة دوره بقوة وتحقيق التأثير والمنافسة، وستحقق هذه الانطلاقة كافة أهدافها بتلاحم أبناء الوطنية للإعلام وإصرارهم على تحقيق النجاح فهم ورثة جيل عمالقة ورموز الإعلام في العالم العربي وهم من يحملون أمانة الكلمة ومسئولية نشر الوعي بمهنية ومصداقية وحرفية ومستمرون في عملية تطوير وتحديث آليات العمل بمختلف قطاعات الوطنية للإعلام وتجويد المحتوى الإعلامي والشكل بما يحقق المنافسة والتأثير، لاشك أننا نمر بظروف ومشاكل في ملفات عديدة ولكن الجهود مستمرة والعمل على تعظيم موارد الهيئة المالية من خلال أفكار وحلول جديدة، وتتواصل الجهود لحل مشكلات المستحقات المالية والإدارية للعاملين».

وتابع: «تمت مخاطبة وزير المالية لتوفير التمويل اللازم لترقية العاملين وفقًا لمواد قرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المتضمن (تتولى كل وحدة اتخاذ اللازم نحو الخصم بالتكاليف المترتبة على تنفيذ هذا القرار، وفى حالة عدم كفايتها يتم الرجوع إلى وزارة المالية لإعمال شئونها)، بعد أن تم حصر جميع العاملين المستحقين للترقي بمختلف المجموعات النوعية بجميع قطاعات الهيئة».

ودعا العاملين بالهيئة للتكاتف وبذل كافة الجهود لتقديم إعلام وطني قوي مؤثر يساند الدولة بمعركة البناء والتعمير وهزيمة ودحر الإرهاب.