الأربعاء 20 أكتوبر 2021
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020

عيد الأضحى
عيد الأضحى

ازدات عمليات البحث في الآونة الأخيرة على محرك البحث العالمي «جوجل» عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020، من قبل المصريين لكي يعلمون ما هي الايام المحددة بالتحديد التي تقررها الدوله كل عام سواء اكانت في عيد الاضحي المبارك او عيد الفطر المبارك.

موعد إجازة عيد الأضحى المبارك 2020

يحل عيد الأضحى هذا العام يوم الجمعة 31 يوليو 2020، وتعد هذه هي الإجازة الرسمية في مصر ومعظم الدول العربية، ويستمر عيد الأضحى حتى الثلاثاء، وانتشرت أنباء أنه يمكن أن تمتد الإجازة حتى الأربعاء ولكن لم يؤكد ذلك قرار رسمي حتى الآن، وبذلك تكون إجازة عيد الأضحى المبارك هي 4 أيام بالإضافة إلى يوم الجمعة.

يهمك أيضًا| موعد صلاة عيد الأضحى المبارك 2020

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية موعد وقفة عرفة وكذلك موعد صلاة عيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1441.

وقال البيان، إن يوم الثلاثاء الموافق 21 يوليو 2020 هو المتم لشهر ذو القعدة 1441 هجرياً على إن تكون غرة شهر ذى الحجة يوم الأربعاء 22 يوليو وبذلك تكون وقفة يوم عرفة الخميس الموافق 30-7-2020 ويكون أول أيام عيد الأضحى المبارك الجمعة 31 يوليو 2020.

وتبدأ صلاة عيد الأضحى فى تمام الساعة 5:38 صباحاً فى القاهرة.. تعرف على مواعيد صلاة العيد فى باقى المحافظات من هنا

لماذا سمي بعيد الأضحي

عيد الأضحى هو أحد العيدين عند المسلمين (والعيد الآخر هو عيد الفطر)، سمي العيد بالأضحى تيمنا بذكرى سيدنا إبراهيم «عليه السلام» عندما رأى رؤيا أمره فيها الله بالتضحية بابنه إسماعيل، وبعد تصديقه وابنه للرؤيا، أمره الله بعدها بذبح أضحية بدلا عن ابنه، لذلك يقوم المسلمون بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بأحد الأنعام (خروف، أو بقرة، أو جمل) وتوزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء وأهل بيتهم، ومن هنا جاءت تسمية عيد الأضحى.

وتمر جمهورية مصر العربية الآن بمرحلة صعبة فيما يخص انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) وتعمل الدولة جاهدا في الحصول على للقاح ينهي هذا الانتشار اللعين ولكن مع مجهودات الدولة بدأ العدد في في الهبوط ليصل إجمالي المصابين حتى الآن لـ86.474 حالة، كما وصل عدد الوفيات لـ4.188، وأخيرا وصل عدد المتعافين إلى 27.302