رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 الموافق 10 ربيع الأول 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2020 فور اعتمادها (التسجيل الآن)

الأحد 19/يوليه/2020 - 08:51 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2020
أحمد عوض
طباعة
توفر لكم جريدة "الدستور" نتيجة الثانوية العامة 2020 فور اعتمادها وإعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم، حيث تظهر النتيجة بحد أقصى خلال أول 10 أيام من شهر أغسطس، على أن تتم عمليات التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات في آخر أسبوع من شهر يوليو.

نتيجة الثانوية العامة 2020


يمكن لجميع متابعي "الدستور" الاطلاع على تفاصيل النتيجة فور اعتمادها بشكل رسمي من قبل وزير التربية والتعليم وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات الذي توضحها في السطور التالية.

كيفية معرفة نتيجة الثانوية العامة 2020


- في البداية يجب الدخول على الرابط الخاص بالاستعلام عن النتيجة عبر هذا الرابط  http://natiga.dostor.org/  ثم يكتب الطالب اسمه كاملا.

 -يضع الطالب رقم الجلوس الخاص به.
 
-كتابة البريد الإلكتروني التابع للطالب من أجل إرسال بيانات النتيجة عليه.
 
-وضع رقم التليفون بشكل صحيح.

 - وأخيرًا يقوم الطالب أو الطالبة أو ولي أمرهما بالضغط على سجل الآن.

ومن هذا الجانب، أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصف الثالث الثانوي سوف تظهر بعد إجازة عيد الأضحى المبارك.

وفي هذا السياق ذاته، من خلال هذا التسجيل ستكون النتيجة متاحة بين أيدي الطلاب في العام الدراسي 2020/2021، فور إعلانها من قبل وزارة التربية والتعليم، وسوف يتم إعلان ظهور نتيجة الثانوية في مؤتمر صحفي.

جدير بالذكر أنه بدأت امتحانات الثانوية العامة في يوم 21 يونيو من عام 2020 وينتهي الطلاب من أداء امتحاناتهم يوم 21 يوليو حيث يؤدى الطلاب في آخر يوم مادة الجبر والهندسة الخاصة بطلاب الشعبة الرياضية، وينتهي طلاب الشعبة الأدبية والشعبة العلمية من الامتحانات يوم 19 يوليو بتأدية مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية العلمية وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية من الصف الثالث الثانوي.

ويتم تصحيح المواد التي ينتهي الطلاب من امتحانها وذلك بعد أيام أو ساعات قليلة من نهاية المادة الذي انتهوا منها، على أن تظهر نتيجة الثانوية العامة فور الانتهاء من جميع امتحان مواد الثانوية العامة للعام الدراسي 2020 و/2019، الكامل من عمليات التصحيح والمراجعة والرصد الكامل للدرجات.

اقرأ أيضا..

سجل الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2020 بالاسم ورقم الجلوس


تفاصيل موعد ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020