رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التضامن» مساعدة شهرية للطفلة مكة بعد تعدي والدها عليها

الطفلة مكة
الطفلة مكة

قال محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، ان الوزارة على أتم الاستعداد لتوفير مأوى للطفلة مكة ووالدتها إذا قررت النيابة ذلك، مشيرا إلى أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت فريق التدخل السريع بمتابعة حالة الطفلة وتقديم الدعم النفسي لها، ومتابعة الحالة الصحية لها وتلقيها العلاج، بالإضافة إلى صرف مساعدة شهرية لمدة عام من مؤسسة التكافل الاجتماعى، ومتابعة التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى هذا الشأن.

وأضاف المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي فى تصريحات لـ "الدستور"، أن وزيرة التضامن الاجتماعي وجهت على الفور فريق التدخل السريع بمحافظة كفر الشيخ بالتعامل مع حالة الطفلة "مكة"، صاحبة الـ 4 أشهر، والتى تداول قصتها رواد موقع التواصل الاجتماعي عن قيام أبيها بالتعدى عليها بالضرب، وإحداث عدة إصابات وسحجات وكسور بها.

وأشار " العقبي" إلى أن الفريق توجه إلى مكان إقامة الطفلة "مكة"، وأجرى دراسة حالة لها ولأسرتها، وتبين أن الأب يدعى "م. م. م"، ويبلغ من العمر "29" عامًا، ويعمل نجار مسلح، ويتعاطى المواد المخدرة، وتزوج مرتين وأنجب طفلتين، ثم تزوج الأخرى وأنجب طفلة أخرى "مكة" ما دفعه للتعدى عليها ومحاولة التخلص منها لعدم رغبته في إنجاب الإناث، أما الأم وتدعى "أ. م. ع"، وتبلغ من العمر " 25عامًا"، فقام زوجها بالتعدى عليها حتى لا تتمكن من إرضاع طفلتها.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن الفريق قام بتحرير محضر بالواقعة تحت رقم 12872 لسنة 22020، موضحة أن الفريق نسق مع لجنة الاستغاثات الطبية برئاسة مجلس الوزراء لاستقبال الطفلة بأحد المستشفيات، وتم نقلها بسيارة إسعاف لإجراء فحص طبى شامل لها، وتبين أنها تعاني من عدة إصابات، كما أظهر كسورا بيدها اليسرى وقدمها اليمنى ووجهها وجار استكمال الفحص.