رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 01 مارس 2021 الموافق 17 رجب 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

«الأرصاد»: طقس الخميس حار نهارًا لطيف ليلًا

الخميس 16/يوليه/2020 - 11:09 ص
الأرصاد
الأرصاد
سمر عبدالله
طباعة
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن طقس اليوم الخميس، سيكون مائلا للحرارة رطبا على الوجه البحري والقاهرة، مؤكدًا أن نشاط الرياح سيكون معتدلا بشكل ملحوظ عن الأيام الماضية، كما شهدت مصر في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، شبورة مائية ملحوظة، على السواحل الشمالية، كما أن الطقس في المحافظات الجنوبية سيكون حارًا بشدة، بينما يكون معتدلا على السواحل الشمالية.

"الطقس في الصعيد"

وأكد "شاهين" في تصريحات للدستور، أن شمال الصعيد سيشهد طقسًا حارًا، فيما يكون الطقس في جنوب الصعيد شديد الحرارة، لذا فإنه يجب على المواطنين عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، كما أن الرياح ستكون نشطة ومثيرة للرمال والأتربة.

"طقس الخميس مساء"
وأضاف "شاهين" أنه طبقًا للطقس الليلي، فإن الأجواء ستكون لطيفة على الوجه البحري والقاهرة، والسواحل الشمالية أيضًا، بينما سيكون الطقس الليلي معتدلا شمال وجنوب الصعيد، مقارنة بارتفاع درجات الحرارة نهارًا.

"درجات الحرارة اليوم"
أما عن درجات الحرارة المتوقعة اليوم، أكد "شاهين" أنها ستكون كالتالي: في القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 24 درجات، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23 درجات، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 25 درجات، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 27 درجة.

"طقس الأمس"
جدير بالذكر أن طقس الأربعاء شهد طقسًا حارًا بشدة، ونشاطًا معتدلًا للرياح، كما ارتفعت درجات الحرارة بشكلٍ ملحوظ على مدار اليوم، ما جعل الأطباء يحذرون من التعرض المباشر لأشعة الشمس، منعًا لحدوث ضربات شمس، أو حالات إغماء لمن لا يتحمل شدة الحرارة، وهو الأمر الذي يحدث كل عام في شهري يوليو وأغسطس.

"نصائح خبراء التغذية"
أما خبراء التغذية فدومًا ينصحون بالإكثار من شرب المياه نهارًا وليلًا، لمحاربة الرطوبة الشديدة التي يشهدها شهرا يوليو وأغسطس، كما أن تناول الخضروات والفاكهة يعزز من صحة الجسم في الطقس الحار، كما نصح خبراء التغذية المواطنين بضرورة ارتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق، منعا لشعور المواطنين بالهبوط الزائد والعرق المتزايد في فصل الصيف، حيث تساعد هذه الملابس في تخفيف حرارة الجسد بشكل ملحوظ.

الكلمات المفتاحية