رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 26 سبتمبر 2020 الموافق 09 صفر 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مقعد وحيد لـ«الحرية المصري» بالقائمة الموحدة لمجلس الشيوخ

الأربعاء 15/يوليه/2020 - 12:05 م
أحمد مهنى
أحمد مهنى
إسلام نصير
طباعة
أكد أحمد مهنى، عضو المجلس الرئاسى وأمين عام حزب الحرية المصري، أن الحزب مستمر ضمن القائمة الموحدة لانتخابات مجلس الشيوخ، لافتًا إلى أن هناك اجتماعًا للهيئة العليا لوضع اللمسات الأخيرة على تحركات الحزب في حشد وحث المواطنين عبر قواعد الحزب بالمحافظات المختلفة.

وأضاف مهني لـ"الدستور"، أن الحزب يمثل بمقعد بقائمة غرب الدلتا لصالح الدكتورة دينا هلالى حتى الآن، وذلك نظرا للانضمام للتحالف فى وقت متأخر، ومن الممكن أن يفسح المجال للحصول علي مقعد او اثنين آخرين، مشيرًا إلى أن المجلس الرئاسى قرر عدم الدخول فى الانتخابات على المقاعد الفردية للشيوخ، مع تجهيز المرشحين الذين لديهم فرص النجاح لانتخابات مجلس النواب والذى سيكون خلال شهرين عقب "الشيوخ". 

ولفت مهنى إلى أن "الحزب حريص على الاستمرار فى التحالف الانتخابي للاستعداد أيضا لانتخابات مجلس النواب المقبلة، والتى سيتم الإعداد لها جيدا من الآن وحجز نصيب أكبر للحزب فى القائمة الخاصة بمجلس النواب، مشددًا على الاتفاق على تعويض عدد المرشحين للحزب بالشكل المناسب فى انتخابات مجلس النواب".

واختتم مهنى أن قواعد الحزب ستدعم مرشحو التحالف على المقاعد الفردى بانتخابات الشيوخ فى مختلف محافظات الجمهورية، وذلك إيمانا من الحزب بقيمة تحالف الأحزاب وأهميته لدعم الدولة المصرية للخروج بمجلسي شيوخ ونواب وطنيين متناسقين.