رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بريطانيا توقف مشاركة هواوي في إنشاء شبكات الجيل الخامس.. والشركة ترد

هوواوي
هوواوي

أفادت شبكة سكاي نيوز الاخبارية، اليوم الثلاثاء، أن بريطانيا ستوقف مشاركة شركة هواووي في إنشاء الجيل الخامس اعتبارًا من نهاية العام الجاري.

وخلال الفترة الماضية اكدت وكالة رويترز، أن بريطانيا تخاطر بإلغاء علاقتها الطويلة الأمد مع الصين إذا منعت شركة هواوي من شبكاتها للجيل الخامس (5G) بناء على طلب من الولايات المتحدة، كجزء من معركة عالمية من أجل التفوق التكنولوجي، وذلك وفقًا لتصريحات مسؤول شركة هواوي في المملكة المتحدة لوكالة رويترز.

وقال (جون براون) John Browne، الرئيس التنفيذي السابق لشركة النفط العملاقة (BP): إن هواوي أصبحت كلعبة كرة قدم سياسية في نزاع تجاري متصاعد بين القوتين العظميين، وبريطانيا قد تتعرض لضرر في هذه العملية.

ومنحت بريطانيا في وقت سابق من هذا العام الشركة الصينية دورًا محدودًا فيما يتعلق ببناء شبكات الجيل الخامس (5G)، لكن العقوبات الأمريكية الجديدة على تكنولوجيا الرقاقات شككت في وضعها كمورد موثوق به، ومن المرجح أن يتخذ الوزراء موقفا أكثر صرامة.

ومن حانبها، ردت شركة «هواوى»، مؤكدة أن هذا القرار مخيب للآمال لكل من يمتلك هاتف خلوي في المملكة المتحدة. كما أنه يهدد التحول الرقمي لبريطانيا بأن يحدث بوتيرة أبطأ إلى جانب رفع الفواتير وتعميق الفجوة الرقمية. وبدلا من "رفع المستوى"، تخفضه الحكومة البريطانية بهذا القرار وهو ما نحثهم على إعادة التفكير فيه. ما زلنا واثقين من أن القيود الأمريكية الجديدة لن تؤثر على مرونة أو أمن المنتجات التي نوردها إلى المملكة المتحدة.

وأضافت «هواوى»، فى بيان لها، «للأسف أصبح مستقبلنا في المملكة المتحدة مسيسا، لأنها مسألة تتعلق بالسياسة». التجارية الأمريكية وليس بالأمن.