رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رشا تهرب من زحام شوارع الأقصر بـ«البسكلتة» (صور)

الإثنين 13/يوليه/2020 - 09:41 م
رشا
رشا
هدى الأمير
طباعة
«ليه أضيع وقتي في زحمة العربيات، واضيع من أيدي التمتع بقيادات العجل» بهذه الكلمات استهلت رشا منير، ربة منزل في الأقصر حديثها عن تجربتها في قيادة الدراجات الهوائية في شوارع المدينة، واستخدامها كوسيلة للانتقال من منطقة إلى أخرى في حياتها اليومية.

تقول رشا: "بدأت تجربتي منذ فترة طويلة للغاية، وعلى الرغم من أن العادات والتقاليد تمنع الفتيات من قيادات الدرجات بصفة عامة، نظرًا لكون مجتمعات الصعيد تندرج تحت مسمى المجتمعات المتحفظة، إلا أن بدأت في تغيير النظرة المجتمعية نحو قيادات الدراجات الهوائية للسيدات.

أضافت لـ"الدستور" في بادئ الأمر اعتقدت أن ردود فعل الأهالي سيكون عدوانيًا بعض الشيء، إلا أن المفاجأة كانت تمكث في تقبلهم للأمر، فأنا لا أتعرض للمضايقات أبدًا خلال سيري بالدراجة في الشوارع والميادين، حتى خلال ذهابي إلى الأسواق لا أتعرض إلى التوبيخ ولا أتلقى كلمات للاعتراض.

أشار إلى أنها تلقى الكثير من الدعم من جانب المواطنين، خاصة السيدات اللآتي يشجعني على الاستمرار في قيادة الدراجة الهوائية، فتجربتي تلك أثمرت عن نجاحها سواء على المستوى الشخصي أو العام، فبالنسبة لي توفر الدراجة الكثير من الوقت خلال التسوق، أما عن المستوى العام فقد أدركت أن الثقافة العامة لأبناء الجنوب قد تغيرت، وطرأ عليها الكثير من الأمور الجيدة.

وأكدت أنها تحلم بأن يتم استبدال السيارات بالدراجات الهوائية نظرًا لكونها لا تضر البيئة، وتساهم بشكل كبير في القضاء على الزحام.