رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

رابط تسجيل علمي أو أدبي للصف الأول الثانوي عبر موقع وزارة التربية والتعليم

الإثنين 13/يوليه/2020 - 07:46 م
طارق شوقي
طارق شوقي
طباعة
يتسأل الآن جموع كثيرة من أولياء الأمور أولا ثم الطلبة والطالبات ثانيا عن كيفية وكذلك رابط تسجيل علمى أو أدبى للصف الأول الثانوي عبر موقع وزارة التربية والتعليم حيث تم الإعلان عن نتائج الصف الأول الثانوي في شهر مايو الماضي من قبل وزارة التربية والتعليم، وتأتي تسجيل الرغبات إلكترونيا حرصا من الدولة على الطلبة وأولياء الأمور من التحرك والذهاب للمدارس للتسجيل مع انتشار وباء فيروس كورونا عالميا.

ووفرت لهم امكانية الاستعلام عن النتائج بشكل إلكتروني، وكان الطلبة قد قاموا بتقديم الامتحانات عبرة أجهزة التابلت من البيت، ويأتي ذلك وسط تورترات ومخاوف من انتقال وانتشار اوسع لوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

كيفية تسجيل علمى أو أدبى للصف الأول الثانوي

* توزيع وثيقة تسجيل الرغبات على طلاب الصف الأول الثانوي كل عام عقب الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الثاني لتوزريعهم على الشعبتين العلمية والأدبية.
* إتاحة تسجيل الرغبات إلكترونيا تيسيرا على الطلاب وللحفاظ على سلامتهم في ظل استمرار أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.
* تسجيل الرغبات من خلال المدارس نفسها وليس بصورة مركزية.
* تم السماح لكل مدرسة بإنشاء رابط خاص بها للتعرف على رغبات الطلاب.
* يتمكن الطالب من إتمام تلك العملية من خلال التواصل مع المدرسة لإرسال الرابط الخاص بها.

رابط تسجيل علمى أو أدبى للصف الأول الثانوي


ويمكنك الآن معرفة كيفية تسجيل علمى أو أدبى للصف الأول الثانوي عبر موقع وزارة التربية والتعليم بطريقة إلكترونية (thaneduone.emis) ومن خلال موقع إلكتروني تابع للمدرسة المقيد بها الطالب، وذلك للعام الدراسي الجديد 2020 2021 خلال الفترة الجارية، حيث يقوم طلاب الصف الأول الثانوي بتحديد رغباتهم كل عام.

اقرأ أيضا:

موعد تقديم أوراق الصف الأول الثانوي 2020.. المستندات المطلوبة

ويتم ذلك في وقت تقديم الاختبارات أو عقب الانتهاء منها، حيث يختار الطالب رغبته في الانضمام لاحدى القسمين العلمي أو الأدبي في الصف الثاني الثانوي، وبعد الانتهاء من الاختبارات الترم التاني تقوم الوزارة بتوزيع وثيقة تسجيل الرغبات على طلبة الصف الأول، وذلك من أجل أن يختار الطالب الانضمام الي الشعبة العلمية او الشعبة الأدبية.