رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 الموافق 09 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

3 طرق طبيعية للعناية بالبشرة

الأحد 12/يوليه/2020 - 04:24 م
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة
نور أيمن
طباعة
العناية بالبشرة أمر مهم يغفله البعض من الفتيات، فهو يشكل أهمية كبيرة للحصول على وجه نضر ومتوهج، في ظل أن استخدام المركبات الكيميائية يكون له تأثير أكثر ضررا على الجسم والبشرة، لذلك يجب اللجوء للمنتجات الطبيعية التي تعتنى بالبشرة.

تعمل المنتجات الطبيعية على العناية بالبشرة دون أى أضرار أو تأثيرات بحسب طبيب الجلدية التجميلية في نيويورك دينيس غروس، الذي أوضح أن الإفراط في تقشير الوجه والبشرة عن طريق المركبات والمنتجات الكيميائية، يمكنها أن تسبب أمراض وأعراض خطيرة عديدة أبرزها الجفاف المفرط والتهيج والإحمرار والحساسية للبشرة نقلا عن مجلة "hello".

لذلك نقدم لكم ٣ وصفات طبيعية سهلة يمكنها أن تمنح البشرة نقاء وإشراق دون آثار جانبية للبشرة.

ماسك القهوة
يمكن للقهوة أن تيقظ البشرة مثلما تفعل مع العقل، حيث أنها تزيل الأوساخ منها، لذلك يجب استخدام القهوة كماسك للوجه والرقبة وفركها بعد أن تجف.

ماسك الدقيق
يتم استخدام ماسك الدقيق كمقشر ضمن العلاجات المنزلية للعناية بالبشرة، كما أنها تساعد على فتح المسام وتنظيف البشرة عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ.

ماسك بذر الكتان
تستخدم بذور الكتان في العديد من الأشياء، حيث أنها مكونًا صحيًا يتضمن العديد من الفوائد، حيث أنه يمكن أن تستخدم كمقشر للبشرة، كما أنها تنظف البشرة وتعطي الوجه شكل أفضل.