رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 04 ديسمبر 2020 الموافق 19 ربيع الثاني 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

60 مصمما في عرض الأزياء العالمي «أسبارا فاشون ويك» (صور)

الأحد 12/يوليه/2020 - 12:43 م
أسبارا فاشون ويك
أسبارا فاشون ويك
نور أيمن
طباعة
أعلن مجموعة كبيرة من خبراء ومصممي الأزياء العالميين، دعمهم للموضة لتقديم عروض «أسبارا فاشون ويك»، بمشاركة 60 مصمم أزياء من 30 دولة على مستوى العالم يمثلون القارات الخمسة.

وانطلق الموسم الخامس من «أسبارا فاشون ويك تاراز» من مدينة تازار في كازاخستان بأسلوب جديد لمواجهة أزمة فيروس كورونا من خلال عروض لايف عبر الإنترنت من خلال تطبيق ZOOM، وقناة Youtube Aspara Fashion Week والبث المباشر على Instagram وFacebook على صفحات Aspara Fashion Week.

وقال أيدارخان كالييف مؤسس"ASPARA FASHION WEEK"، إن المشروع تم تأسيسه عام 2017 وهو أول مصمم آسيوي يعمل في برامج أسابيع الموضة الرسمية في ميلانو وباريس، وأمستردام، وبرلين، وأسبوع الموضة الصربي، وأسبوع المصممين الآسيويين I ndia، وأسبوع الأوراسيان الأسيوي الصين وأسبوع اسطنبول.

وأضاف أيدارخان، أن المشروع أصبح منصة للترويج للمصممين الآسيويين، على المنصات العالمية، بجانب تبادل الخبرات، وإظهار الانفتاح على الخبراء الأجانب، والحفاظ الهوية الآسيوية، وتحفيز المعرفة بين مصممي آسيا الوسطى، والوعي بالقدرة التنافسية في صناعة الأزياء وتطوير الصناعة الخفيفة في كازاخستان.

وتمنح منصة ASPARA FASHION WEEK للمشاركين في أسبوع الموضة والمتسابقين في تصميم Neo-Folklore الدولي الترويج والمكانة وبيع منتجات حقوق الطبع والنشر في صالات العرض في كازاخستان وآسيا الوسطى وأوروبا، وإمكانية الحصول على امتياز مع الشركات المصنعة، والعمل المباشر مع المشترين ودعم شركاء ASPARAFASHIONWEEK في 12 أسبوعًا موضة حول العالم، ومسابقة تصميم الملابس الدولية "Neo-Folklore".

وأوضح أن الموسم الخامس لـ أسبوع الموضة ASPARA FASHION WEEK 60 شارك فيه مصممين من 30 دولة حول العالم و26 من مدوني الموضة المعروفين، ورؤساء أكبر أسابيع الموضة في أوروبا وآسيا.

وأكد أيدارخان أنه تم دعم المشروع بشكل كبير من قبل وزارة الثقافة في منطقة Zhambyl لتحقيق عدة أهداف أبرزها تحقيق القيم الثقافية والجمالية والمعرفية لمنطقة زامبيل ومدينة تاراز من خلال تنظيم أكبر مشروع آسيوي عصري "ASPARA FASHION WEEK"؛ وتعزيز تطوير الكتلة السياحية في مدينة تاراس والمنطقة ككل من خلال الدعاية في وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية وتشكيل صورة تاراز كواحة ثقافية ومركز لصناعة الأزياء في كازاخستان وآسيا الوسطى ككل.

وقال إن الأهداف تشمل إنشاء علامة تجارية وتعزيز صورة مدينة تاراز على المستوى الدولي، وإنشاء محتوى إقليمي عالي الجودة في مجال الموضة والأناقة وصناعة التجميل، وتحفيز المعرفة والقدرة التنافسية في صناعة الأزياء العالمية بين المصممين الكازاخستانيين الشباب.