رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الإثنين 12 أبريل 2021 الموافق 30 شعبان 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

وزيرة التخطيط تكشف تفاصيل مبادرة «تحفيز الاستهلاك»

الأحد 12/يوليه/2020 - 10:46 ص
وزيرة التخطيط
وزيرة التخطيط
محمود عرفات
طباعة
قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن تنوع الاقتصاد المصري ساعد الدولة على مواجهة أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت في كلمتها اليوم على هامش افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، عددا من المشروعات القومية، أن الدولة المصرية تتبع سياسات ديناميكية لمعرفة السوق، وأنماط تفضيلات المستهلكين، خاصة بعد أزمة فيروس كورونا.

وأوضحت أن تفضيلات المستهلكين قد تتغير بعد أزمة فيروس كورونا، وتتغير احتياجاتهم ومنتجاتهم التي يرغبون في شرائها.

وأشارت إلى أن الدولة تعمل حاليا على تنفيذ مبادرة تحفيز الاستهلاك، وزيادة القدرة الشرائية، وبالتالي تحسين جودة الحياة، موضحة أن هذه المباردة هدفها توفير كم كبير جدا من السلع التي يرغب المواطن في شرائها بأسعار مخفضة.

وذكرت أن هذه المباردة تشمل ملابس جاهزة وأثاث وأجهزة إلكترونية ومنزلية، موضحة أن الحكومة المصرية أجرت اتفاقا من خلال اتحاد الصناعات مع المنتجين، لتقديم خصم 20% في المتوسط على السلع، بالإضافة إلى أن الحكومة ستقدم خصم آخر 10% إضافي يستفيد منها حاملي البطاقات التموينية.

ولفتت إلى أن المبادرة تشمل أيضا التعامل مع شركات التقسيط، حيث اتفقت الحكومة مع بعض هذه الشركات لتقديم الخدمات بأسعار فائدة تفاضلية، لافتة إلى أن
هذه المباردة تشمل سلع قيمتها 100 مليار جنيه.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، عددًا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي "الأسمرات 3" والتي تضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق.

كما يفتتح الرئيس السيسي أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث، كما صرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.